أمصال للبشرة حسب احتياجاتها

تغريد محمود

  |   29 يوليو 2019

ليست كل الأمصال المحتوية على فيتامين C، هي سر نضارة وحيوية البشرة، فثمة فروق في التركيب، واختلافات في التركيز يتحدد على أساسها انتقاء المصل الأنسب لك ضمن جملة عوامل أخرى. فاحرصي على أن تستخدمي المصل، الذي يلبي حاجة بشرتك وفقاً لطبيعتها، بحيث تحصلين على أفضل نتيجة ممكنة من وراء استعماله.

قوام الكريم والهلام
إذا كنت ترغبين في استعمال تركيبة مركزة تجمع في قوامها بين الكريم والهلام، فيمكنك تجربة L’Oréal Paris RevitaLift Derm Intensives Vitamin C Serum الذي يحتوي على %10 من فيتامين C، والأحماض الأمينية الملطفة للأنسجة، ويأتي في أنبوبة معدنية تحفظ الفيتامين من التعرض للهواء والضوء فلا يتأكسد.

محو البقع الشمسية
احرصي على استعمال الأمصال المحتوية على حمض الأسكوربيك الذي يعد أكثر أنواع الفيتامين فعالية في توحيد لون البشرة والقضاء على البقع الناجمة عن التعرض للأشعة الشمسية الضارة مثل Obagi Professional-C Serum %20 الذي يحفز تكوين ألياف كولاجين وإيلاستين جديدة، بينما يعمل حمض الهيالورونيك على زيادة قدرة الخلايا على الاحتفاظ بالماء ومنع جفافها. 

الفيتامين
مع مضادات الأكسدة يحتوي هذا المصل Peter Thomas Roth Camu Camu Power C x 30 Vitamin C Brightening Serum على ضعف كمية فيتامين C الموجودة في البرتقال 30 مرة، ومصدره فاكهة «كامو كامو» الأمازونية الغنية بمضادات الأكسدة المقاومة لظهور علامات التقدم في العمر.

تفتيح لون بشرتك
يمكنك تجربة Vichy  LiftActiv Vitamin C Serum Brightening Skin Corrector الذي يضفي إشراقاً ملحوظاً على بشرتك، لاحتوائه على فيتاميني C وD والمياه المعدنية الحرارية. اكتفي بتوزيع أربع قطرات منه مرة واحدة يومياً باستعمال أطراف أصابعك على بشرة نظيفة جافة مع تجنب محيط العينين والشفتين.

الحمض للاستعمال اليومي
إذا كانت التركيبات المركزة عشقك في الحفاظ على نضارة بشرتك، فيمكنك الإقبال على هذا المصل SkinCeuticals C E Ferulic المخصص للاستعمال اليومي والمحتوي على حمض L-Ascorbic وألفا توكوفيرول وحمض الفيروليك الذي يعد من أقوى مضادات التجاعيد على الإطلاق، حيث تصبح معه البشرة مشدودة بصورة ملحوظة.

مصدر أغنى من البرتقال
تهديك «ديور» هذا المصل Dior Capture Youth Glow Booster Age-Delay Illuminating Serum، الغني بفيتامين C المستخلص من ثمار الـمورونجا Murunga، المحتوية على ضعف الكمية الموجودة منه في البرتقال 100 مرة، كما يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي المقشرة للبشرة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المستخلصة من الزنابق للحماية من التلوث والتعديات البيئية.

 فيتامين C وحمض الهيالورونيك معاً
تجدينهما في مصل Lancôme Visionnaire Skin Solutions  %15  Vitamin C Correcting Concentrate، المصحح لعيوب البشرة . %15 من حمض الأسكوربيك، بالإضافة إلى تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك المرطب يكفلان لك بشرة نضرة وصافية.

مقاومة التجاعيد
إليك هذا المصل المركز Kiehl’s Powerful-Strength Line-Reducing Concentrate، الذي يحتوي على %12.5  من فيتامين C وحمض الهيالورونيك المتخمر، في تركيبة مذهلة تحد من التجاعيد وتعمل على تضييق المسام، وهو مثالي لأنواع البشرة كافة بما فيها الحساسة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث