«بنتهاوس» بأسلوب مانهاتن الأنيق

غانيا عزام

  |   4 أغسطس 2019

في الطابق 76 من أحد الأبراج الشاهقة بمنطقة مارينا دبي. اطلعنا من المهندس عبد الله كونهي Abdulla Kunhi  من AKDesigno، على «بنتهاوس» فسيح صمم فيه الهندسة الداخلية بكامل تفاصيلها.

• أخبرنا عن العائلة التي تقطن هذا المنزل الجميل؟
مالكو هذا «البنتهاوس» هم عائلة ديناميكية شابة، قادمة من ولاية كيرالا، الهند. يدير المالكان العديد من الشركات الرائدة. ويعيش الزوجان في أحد أطول المباني في العالم مع ابنتهما وابنهما.   

• ما الفكرة التي انطلقتهم منها في أعمال التصميم؟
تتبع الفكرة نمط التصميم الحديث المعاصر مع لمسة من الأناقة، وإعطاء «البنتهاوس» شعور أسلوب مانهاتن.

أمنيات
• بماذا تلخصت أمنيات أصحاب «البنتهـــــاوس» فيمــــا يتعلــــــق بالتصميم الداخلي؟
كانت توجيهاتهم لنا أن يكون لديهم شعور بتجدد الهواء إلى الحد الأدنى. أرادوا ديكوراً عصرياً يتميز بعناصر التطبيق العملي، مثل التخزين الإضافي لأشيائهم وتذكاراتهم الشخصية المثيرة للاهتمام، التي يتم جمعها خلال رحلاتهم.

منظومة ألوان
• لماذا اتبعتم منظومة الألوان الترابية؟
استخدمنا نغمات ترابية لإعطاء التصميم طول العمر، وتم توظيف بعض الألوان في مفروشات واكسسوارات ناعمة. والفكرة كانت بإبقاء المساحة متوازنة بحيث يمكن للضيوف والمقيمين التمتع بديكور راقٍ وإطلالة رائعة على مدينة دبي من ارتفاع 76 طابقاً.

• ثمة غلبة للمواد والخامات الطبيعية في الديكور، أخبرنا عنها؟
المواد الطبيعية المستخدمة هي في أغلبها من الخشب، والأخرى عبارة عن مزيج من السيراميك والرخام في البلاط والأرضيات.

• لماذا كسوتم الجدران في كامل «البنتهاوس»؟
لإضفاء شعور متوازن من دون أن يكون صاخباً. واعتمدنا لوحات الحائط في المدخل، للتمييز بين الخدمات مثل المراحيض والمطبخ مع تصميم الأبواب المتدفقـــة كاللوحـــــات. وتم ذلك لإضفــــاء الظــــلام عند دخولك بحيث تبدو المناطق الأخرى فاتحة ومشرقة بشكل عام.

ديكورات
• هل من لمحة عن ديكورات غرف النوم؟
غرف النوم عملية للغاية وذات طابع خاص حسب الأشخاص الذين يستخدمونها. تم تمييز غرف الطفلة والطفل على وجه التحديد بموضوعاتها وألوانها: أزرق/‏‏‏‏‏ رمادي للابن والوردي والأبيض للابنة. غرفة نوم الضيوف عملية مع مساحة تخزين ومكاتب، ومساحة لسرير ممكن استخدامها لزيارة العائلة والأصدقاء. غرفة النوم الرئيسية ملكيّة مفصولة بجدار للحصول على الخصوصية. زودناها  بغرفة ملابس كبيرة. وتحتوي هذه الغرفة أيضاً على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف ما يتيح إطلالة من دون عائق على جزيرة النخلة وأفق دبي بأكمله. نغمات الألوان محايدة ولكن استخدام الجلد والألواح الخشبية أعطاها شعوراً فاخراً.

• لماذا أعدتم تصميم غرف الحمامات من الألف إلى الياء؟
كانت التشطيبات أساسية حسب توفيرها من قبل المطوِّر ومرحاض العقار كبير الحجم. تمثل الجهد المبذول في التجديد، باستخدام مساحة أفضل وتخزين أفضل وأيضاً مظهر وملمس متميزين. لذلك عملنا على تحقيق ذلك من خلال استخدام العلامات التجارية المتميزة والبلاط «اللامامي» الكبير الضخم الذي يشبه الرخام.

أعمال فنية
يقول المهندس عبد الله كونهي عن الأعمال الفنية التي تشمل الخط العربي والآيات القرآنية، المعروضة في المنزل: «ساعدت الأعمال الفنية المحلية على ترجمة مشاعر تأثير الثقافة العربية على أصحاب المنزل. كما أن نوع الأعمال الفنية المختارة معاصرة بطبيعتها لتكمل جو وأسلوب التصميم العام».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث