ياسمين الملا: أخاطب جميع النساء

غانيا عزام

  |   5 أغسطس 2019

ياسمين الملا.. شابة إماراتية متعددة الهوايات والاهتمامات، أطلقت مع شقيقتها نسرين ماركة YNM للأزياء، ونجحتا في التحليق بها إلى دول مختلفة، نتيجة تميزهما إبداعياً بما تقدمانه من تصاميم لافتة.

• بماذا تتميز تصاميمك؟
تميزها يأتي بكونها تتماشى مع جميع المناسبات والمخاطبة لكل الفئات. ومنذ خمس سنوات انطلقت بمشروع إلكتروني متعلق بالأزياء. فكنت المديرة الإبداعية للعلامة والمسؤولة عن تسويق الأزياء ومتابعة الزبائن، وتتولى شقيقتي نسرين الشؤون الإدارية. حققنا كل ما صبونا إليه خلال هذه السنوات، وتوجهنا لمناطق عالمية عدة، إذ نجحنا ببيع منتجاتنا لأكثر من 60 دولة من دون وساطة من شركات تسويق، ومن دون عوائق.

• ما تخصصك الدراسي؟
علوم سياسية، وشخصياً أنا أحب السياسة العالمية، لكني توجهت للأزياء لأنها عشقي. كما رغبت في أن أكون ممن يحملون هذا التخصص، و«أخذت كورس» في لندن بما يخص الأزياء قبل البدء في مشروعي. وشخصياً أعتقد أن السياسة مرتبطة بالأزياء، من حيث التكيّف مع الحرب مثلاً، وكيف تضطر السوق إلى الانغلاق بسبب الظروف السياسية، ويأتي دور الأزياء بفرض منتج قابل للارتداء ومتوافر وبسعر جيد.

تفاوت في الأسعار
• ما هي أمنياتك في هذا المجال؟
أرغب في أن أرى النساء في كافة أنحاء العالم يرتدين من تصاميمي، وخاصة النساء القويات صاحبات المناصب الريادية حتى يشعرن بالجمال من الداخل والخارج. ولهذا أقمت حملة خيرية للملابس حتى يتمكن الجميع من ارتداء تصاميمي، ووجهت هذه الحملة للمصابات بمرض سرطان القولون، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمحاربة مرض سرطان القولون. وهو مرض أصاب والدتي وتمكنت من النجاة منه، فكنت أجلس مع الناجيات من هذا المرض، وعبرت عن مشاعري لهن من خلال تصميم قطع تناسب يوم انتصارهن، وهي ملابس كلاسيكية وكان الطلب عليها كبيراً جداً، واستطعت أن أوصل رسالتي لهن من خلال هذه التصاميم.

• ما  أفضل قطع قمت ببيعها من مجموعتك؟
القطع التي قمنا بتصميمها لأجل الحملات الخيرية، وهناك قطعة من مجموعة خريف وشتاء 2016 كانت من أفضل المبيعات، وهي قفطان من الكتان الإسباني. وفي رمضان 2019 ثمة فستان وردي تم تصميمه وكانت مبيعاته ممتازة، فأعتقد أنه بمقدوري أن أتفرد بملء الفراغ الموجود في التصاميم، فأنا أبحث عن الراحة والألوان المناسبة للمواسم. والمجموعة المقبلة ستكون مفعمة بالألوان الزاهية.

• لماذا تصورين الأحذية بشكل دائم؟ وهل هو شيء أساسي بالأناقة؟
أحب الأحذية كثيراً وأعتقد أنه من دون الحذاء والمجوهرات لا نستطيع أن نرتدي أي ملابس أنيقة، حتى ولو كانت جميلة جداً. فمن دون الحذاء والاكسسوارات لن يكتمل المشهد، وأنا أبحث عن الموديلات الحديثة وأضع دائماً ما أفضل أن أرتديه على صفحتي الشخصية، وكلما يأتي جديد أضيفه إلى مجموعتي. وأحاول أن أنسق بين الحذاء والتصميم وأظهر أهم حذاء لكل موسم يتم الإعلان عنه. كما أتعاون مع الماركات العالمية في هذا السياق.

تقول المصممة الإماراتية ياسمين الملا «أريد أن تكون تصاميمي بسيطة مريحة وأنيقة في كل المناسبات. وهو ما فعلته لكي أقدم نفسي من خلالها إذ تتميز بالكلاسيكية التي تبقى فترات طويلة».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث