عطور صيفية منعشة

تغريد محمود

  |   5 أغسطس 2019

لو لم تختلف مسببات الشعور بالانتعاش من الروائح، وفقاً للميول والتفضيلات الشخصية، لبارت العطور الباعثة على الإحساس به، فبينما ينتعش البعض لرائحة الليمون، يمثل عبق النعناع قمة الانتعاش لبعض آخر. ومع تعدد أسباب الانتعاش العطري بين الموالح والأزهار، نقدم أفضل العطور الصيفية الخفيفة.

الموالح تنعش حواسك
هذا العطر الرائع من شانيل Les Eaux de Chanel Paris-Riviera، هو عبارة عن وحش انتعاش كاسر معبأ في قنينة، بسبب التركيز الشديد للموالح به من ليمون وقشر برتقال ونيرولي وياسمين على قاعدة من البنزوين وخشب الصندل.

النعناع يؤجج نشاطك
النعناع وجوزة الطيب والورد الأحمر والغرانيوم والباتشولي، هي «تعويذة» انتعاش جبارة ستجدينها فـــــي عطر Diptyque Eau de Minthe. والنعناع هنا ليس عادياً بل مذهل في صورة نقية غير محلاة بالسكر.

الماء والخضرة والعبق الحسن
يتحقق في عطر Calvin Klein CK One Summer، أحد أقوى أسباب الانتعاش الصيفي وهو الاستمتاع بالماء والخضرة، إذ يصفه الخبراء بأنه عطر مائي أخضر منعش أوزوني خشبي. نفحاته هي الماء والشاي على قاعدة من رائحة الأخشاب المجروفة أو الطافية.

الأزهار سر انتعاشك
احملي معك في أسفارك الصيفية عطر Dior J´adore Eau de Parfum roller-pearl بلؤلؤته الدوارة، التي تنزلق بنعومة على عنقك ومعصمك، إذا كانت الأزهار أول أسباب شعورك بالانتعاش، حيث يتألف من روح الإيلانغ - إيلانغ من جزر القمر ومدغشقر، والورد الدمشقي من تركيا، والياسمين من مدينة غراس الفرنسية، العاصمة العالمية للعطور.

القليل من العنبر
يشبه استنشاق القليل من العنبر الضغط على زر (ريفريش Refresh) لدى البعض، فيستردون شعورهم بالانتعاش. جربي عطر Miu Miu Twist الزهري الخشبي المفعم بالموالح والعنبر والتوابل الذكية والفواكه الشهية. مقدمته برغموت ثم أزهار التفاح على قاعدة من خشب السدر والعنبر.

مكعب من الشوكولاتة
قد يكمن فيه سبب شعور أغلب النساء بالانتعاش، ولذا أفردت دار إيرمانو شيرفينو الإيطالية عطراً يحمل اسمها Ermanno Scervino، بافتتاحية من رائحة الشوكولاتة الممزوجة بالأزهار البيضاء، ومسك الروم، وجوز الهند، والياسمين، على ركيزة تمعن في تثبيته من الفانيليا والكشمير والخشب والمسك الأبيض.

الليمون الأخضر أوج الانتعاش
عشاق العطور الخضراء المفعمة بعبق الليمون من الجنسين، سيقعون في غرام دفقات الانتعاش الكامنة في عطر Guerlain Aqua Allegoria Limon Verde، برائحة اللايم اللاذع والفواكه الاستوائية والتين وقصب السكر على قاعدة من فول التونكا.

موالح وتوابل ومسك وعنبر
أربعة أسرار قوية يقوم عليها عطر Penhaligon›s The Ingénue Cousin Flora، الذي يجعل الحواس تنتشي، نظراً لأن طبقته العليا عبارة عن مزيج من الموالح، والوسطى مسك والسفلى أمبروكسان (إحدى صور العنبر) تم دمجها مع بعضها بمنتهى الجمال والحرفية، والمحصلة طاقة منعشة بامتياز. 

بطيخ مثلج 
البعض منا يجد انتعاشه في قطع البطيخ المثلجة الغنية بالمياه اللذيذة والسكاكر اللطيفة، جربي عطر Guiding Water، ضمن مجموعة العطور الخمسة المخصصة للسفر The Harmonist Yin Travel Collection بعبق البطيخ والنفحات المائية والأوزونية وزهرة اللوتس والياسمين والسيكلامان أو بخور مريم على قاعدة من الفلفل الوردي والمسك الأبيض.

مورفين حلو
أحياناً يأتي الانتعاش على هيئة تسكين قوي للآلام، وثمة عطور تقتل الآلام الانفعالية والنفسية تماماً، كما يقتل المورفين الإحساس بالألم الجسدي. جربي مجموعة العطور الخمسة Ex Nihilo Addiction المخصصة للسفر.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث