ما هو شاي الـ"بلارينا"؟

ميرا عبدربه

  |   19 أغسطس 2019

شاي البلارينا هو نوع جديد من خلطات الشاي التي نالت مؤخراً شعبية كبيرة، لأنه يحمل عدداً من الفوائد الصحية ويساهم في خسارة الوزن.

اسم هذا الشاي جاء من فكرة أنه يساعد في الحصول على جسم جميل وممشوق تماماً كراقصة الباليه. هنا كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عن هذا الشاي.

ماذا يحتوي هذا الشاي؟
يحتوي شاي البلارينا على القرفة والليمون الحامض لتحسين طعمه، وأيضاً يحتوي على عشبة السينا، ونوع من الأعشاب الصينية. عشبة السينا والأعشاب الصينية غالباً ما يتم استخدامها في علاج حالات الإمساك وتسريع عملية الهضم.

هل فعلاً هذا الشاي يساهم في خسارة الوزن؟
يروج لهذا النوع من الشاي على أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع. المكونات الموجودة في هذا الشاي هي غالباً ما تتسبب في حدوث إسهال، ما يعني خسارة الماء من الجسم، وليس الدهون كما هو معتقد، وبالتالي بعد التوقف عن تناوله سوف يزداد الوزن تدريجياً.

هل تناول هذا الشاي مضر؟
تناول كوب من هذا الشاي في اليوم يمنح الجسم مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ويساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك. ولكن الإكثار من تناول هذا النوع من الشاي يعتبر مضر بصحة الجسم، لأنه يسبب في البداية خسارة نسبة ماء كبيرة من الجسم، ويزيد من خطورة الإصابة بالجفاف، وقد يسبب آلاماً معوية حادة. كما أن الإكثار من تناول هذا النوع من الشاي يسبب الأذى للكبد ويضعف عضلات الجسم وقد يؤدي إلى انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم.
من جهة أخرى، الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو النساء الحوامل والمرضعات لا يمكنهم أبداً تناول هذا النوع من الشاي.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث