ماء جوز الهند الأخضر.. طعم رائع وفوائد متعددة

ميرا عبدربه

  |   19 أغسطس 2019

جوز الهند الأخضر لا يمكن تناوله، لأنه لا يزال في مراحل نضوجه الأولى، ولكنه يشتهر بكمية الماء التي تتواجد فيه والتي تحمل عدداً كبيراً من الفوائد الصحية للجسم.

ماء جوز الهند الأخضر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. تناول كوب من ماء جوز الهند الأخضر يعطي الجسم 18 سعرة حرارية فقط و4 غرامات من النشويات، ونسبة جيدة من الماغنزيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم وهو خال من الدهون. فما الفوائد التي يتم حصدها عند تناول ماء جوز الهند؟

منع الإصابة بالجفاف
شرب ماء جوز الهند الأخضر يمنع إصابة الجسم بالجفاف، وينصح به لمن يعانون من الإسهال والقيء والغثيان. كما أن شرب ماء جوز الهند مفيد خلال أيام فصل الصيف، لمنع الإصابة بالجفاف ومنحك الانتعاش المطلوب. ينصح الخبراء أيضاً بماء جوز الهند بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد على تعويض نقص المعادن الذي يحصل خلال ممارسة الرياضة.

الحماية من أمراض القلب
شرب ماء جوز الهند الأخضر يساعد في تحسين ضغط الدم في الجسم ويقلل من ارتفاع الدهون الثلاثية ويحمي من ارتفاع الكوليسترول السيء، ما يعتبر من الأمور التي تساهم في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

المواد المضادة للأكسدة
ماء جوز الهند الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخفيف من حدوث الالتهابات في الجسم وتحمي الخلايا من الضرر. تناول أيضاً هذا الماء يمنحك بشرة متألقة للغاية.

كيف تناولها؟
لا ننصحك بشراء ماء جوز الهند الموجودة في عبوات، الأفضل القيام بشرب ماء جوز الهند الأخضر مباشرة من الثمرة. وعند اختيار ثمرة جوز الهند الأخضر ننصحك بشراء تلك الثقيلة والتي لا يمكن سماع الماء يتحرك داخلها. ومن أجل شرب الماء:
- اصنعي ثقب في أعلى ثمرة جوز الهند بواسطة السكين.
- قومي بتقطيع قطعة صغيرة من أعلى ثمرة جوز الهند.
- قومي بتفريغ الماء في كوب أو ضعي قشة وتناوليها مباشرة من الثمرة.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث