«الباستيل».. أناقة الأزياء تنتقل إلى البيوت

غانيا عزام

  |   20 أغسطس 2019

لا تقتصر ألوان «الباستيل» على الموضة والأزياء، بل أصبحت من الخيارات المفضلة جداً في التصميمات الداخلية للمنازل، ووصلت إلى عالم الأثاث والمفروشات أيضاً. و«الباستيل» هي درجات الألوان الفاتحة والهادئة جداً، من اللون الأخضر والأصفر والبنفسجي والبرتقالي والوردي والأزرق السماوي.

الأفضل في غرف الجلوس
تعتبر غرف الجلوس المكان المثالي للاعتماد على درجات اللبني الفاتح مع الزهري، فهي مرحة ومريحة وأنيقة، يمكنك إضافتها بأكثر من طريقة سواء كانت Vintage أو مودرن تماماً أو كلاسيك، ومن المفضل أن تكون  ألوان الجدران فاتحة.

غرف النوم الرئيسية
من مميزات ألوان «الباستيل»، أنها تساعد على الشعور بالراحة والاطمئنان لهدوئها المريح للأعصاب والعين، فيمكن خلطها في الأثاث، واستخدامها أيضاً في الستائر أو السجاد للحصول على الهدوء في الغرفة. وكثيرون أصبحوا يفضلون استخدام اللون الأبيض لجدران الغرفة مع لون واحد فقط من ألوان «الباستيل» في جدار واحد، كما يمكن استخدام ألوان الأبيض واللبني والأصفر في البورتريهات (البراويز) التي تعلق على الجدران لتظهر بشكل هادئ وجذاب.

غرف الأطفال
ألوان «الباستيل» مثالية جداً للاستخدام في غرف الأطفال، فيمكن استخدام اللون الأبيض وجعله يتداخل مع الأحمر أو الوردي الفاتح أو الفوشيا، فإذا كنت تنتظرين طفلة، يمكنك استخدام اللون الوردي الفاتح ومزجه مع الأبيض والرمادي لتحصلي على شكل مختلف يناسب الفتاة، وإذا كان المولود صبياً فيمكنك الاستعانة بألوان الأصفر واللبني والأخضر الفاتح، والبعض قد يستعين أيضاً بالرسومات كجزء من ديكور الغرفة، على أن تكون في خلفية السرير لتعطي شكل لوحة كاملة.

«الباستيل» في الصالونات
يمكن استخدام ألوان «الباستيل» في الغرف المودرن أو الكلاسيك أيضاً، فالبعض يفضلها ويمزجها مع إحدى الدرجات النارية مثل البرتقالي أو الأحمر، بحيث تضع إطاراً عاماً لها. وانتشر في الفترة الأخيرة استخدام «الباستيل» في أثاث الصالون بأكثر من لون، فيمكن استخدام كرسي وردي مع آخر أبيض وإضافة بعض الألوان لها في المفروشات. كما تعتبر غرف الاستقبال والصالونات المكان المثالي للاعتماد على درجات اللبني الفاتح مع الزهري، فهي مريحة وأنيقة في الوقت نفسه.

الوسائد والسجاد
للمساحات الصغيرة تعتبر ألوان «الباستيل» في الوسائد والسجاد واللوحات الأفضل وتجعلها أكثر جمالاً. وغالباً ما يتم مزج ألوان «الباستيل» مع اللون الأبيض، لخلق جو ناعم ومريح جداً للأعصاب.

«الباستيل» في المطبخ
يبعث استخدام اللون الوردي في المطابخ، هدوءاً وراحة لا سيما في المساحات الصغيرة، فيمكن استخدام اللون الأبيض في المطبخ كخلفية رئيسية، بالإضافة لاستخدام بعض الاكسسوارات الأنيقة والأدوات المطبخية الملونة الفاتحة التي تعطي مظهراً جميلاً للغاية، فألوان «الباستيل» تتميز بإعطاء المكان المظهر الجمالي واللمسة الأنثوية التي تحرص عليها كل سيدة في مطبخها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث