نجوى كرم: أعيش أجمل حصار

ربيع هنيدي

  |   14 سبتمبر 2019

يبدو أن النجاح الذي صادف طريقة تصوير أغنية «ملعون أبو العشق» التي أطلقتها «شمس الأغنية» نجوى كرم بداية الصيف، من منطقة الحمرا في لبنان، قد أغراها لتكرار التجربة، فصورت على الطريقة ذاتها أغنيتها الجديدة «بعشق تفاصيلك» من إنتاج «روتانا»، لكن هذه المرّة تم تطوير الفكرة فجاءت أشمل وأضخم، ليكون بذلك أول فيديو كليب يتم تصويره (على الهواء مباشرة) من أكثر من مكان وفي وقت واحد، تحت إدارة المخرج وليد ناصيف، وكما تقول نجوى: «انطلقنا من زحلة إلى كل لبنان، ومن لبنان إلى كل العالم، لنؤكد من خلال هذا العمل الذي يحمل رسالة حب.. أن الفرحة بتلبقلنا».

• ما تقييمك للطريقة التي تم فيها تصوير «بعشق تفاصيلك»؟
من إيجابيات التصوير المباشر، أن أغنية مدتها ثلاث أو أربع دقائق تصبح بسرعة جاهزة يراها الجميع دون أن نجلس نقصقص في المشاهد، ونعمل مونتاج أو نغير في الملابس، خاصة إذا كان هناك سيناريو، ومن خلال التصوير المباشر نكون قريبين من الناس ومع الناس نتشارك الفرحة والتفاعل.
«بعشق تفاصيلك»
• استثمرت «ذكرى مئوية إعلان لبنان الكبير»، فاعتمدت في فكرة التصوير على رصد تفاعل الناس مع الأغنية من أكثر من منطقة لبنانية. هل يمكن أن تكرري التجربة في دول عربية أخرى؟
أتمنى أن أنفذ الفكرة خارج لبنان، ولكن سأقول شيئاً هو أن وجه البلد مهما كان قوياً اقتصادياً أو سياسياً أو غير ذلك، لا يمكن أن يتوهج سياحياً، إلا من خلال بوابة الفن.

• ظهورك أمام الناس أدهشهم عند تصوير الكليب مباشرة، في المقابل ما الذي أدهشك؟
أدهشني تفاعل الناس الكبير، فبمجرد إطلاق «هاشتاغ» (نجوى_كرم_من_كل_لبنان) وفور تدشينه أصبح كليب «بعشق تفاصيلك» حديث الشارع، متصدراً المشهد في وسائل التواصل الاجتماعي.

• هل أخافك حصار الناس لك مؤخراً عندما أحييت حفلاً في «صيدنايا» بسوريا بعد طول غياب جراء ظروف الحرب هناك؟
أحلى حصار أعيشه هو حصار الحب والشوق، وللعلم لم أتردد للحظة عندما عُرض عليّ وبعد طول غياب إحياء حفل في سوريا هذا الصيف، وهناك تذكرت نجاحاتي.

اعتزال وارد
• بعد كل هذه النجاحات، ماذا ينتظرك بعد؟
«لمّا الخيال بيكن، والحلم بيبطل موجود».. عندها الاعتزال وارد.

• وما جديدك؟
حفلان سيجمعانني مع الفنان مروان خوري في سلطنة عمان يومي 14 و15 نوفمبر المقبل بدار الأوبرا العمانية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث