5 نصائح لتنظيف السترات الجلدية

زهرة الخليج

  |   7 أكتوبر 2019

الجلد مادة معقّدة، ولكن العناية بها يجب ألا تكون كذلك. إليكِ بعض النصائح حول تنظيف السترات الجلدية في المنزل.

1اقرئي العلامة المخيطة داخل السترة الجلدية للحصول على تعليمات محدّدة. تشتمل جميع السترات الجلدية التي تباع في المتاجر تقريباً على علامة تصف كيفية تنظيف الجلد من الخارج. نظراً لوجود العديد من أنواع الجلود، والتي لا يمكن تمييزها جميعاً بالعين المجرّدة، اتبعي التعليمات المحددة على الملصق كلما أمكن ذلك.

2 أزيلي الغبار عن السترة الجلدية بواسطة فرشاة ناعمة أو قطعة قماش طريّة. وحتى لو كنت تركتِ سترتك الجلدية في الخزانة لفترة من الوقت، فقد تحتاج إلى مسح الغبار عنها. لتجنب تجريح الجلد أو إتلافه، استخدمي قطعة قماش قطنية جافة أو قطعة قماش «نوبوك» أو فرشاة من شعر الجمل.

3 ثمة جلود معالجة ضد الماء ويمكن تنظيفها بواسطة قطعة قماش مبللة. اختبري سترتكِ أولاً عن طريق إسقاط قطرة ماء واحدة عليها. إذا بقي الماء على السطح، فمن الآمن مسح الجلد باستخدام قطعة قماش مبللة قليلاً. ولكن إذا تم امتصاص الماء وأصبح لون الجلد أغمق، فلا تستخدمي الماء.
4 قد يسبّب العرق أو العفونة جراء الحفظ آثاراً بيضاء، يمكن تنظيف هذه العلامات وإزالة العفن بواسطة الكحول الذي يستخدم لتنظيف الجروح، أو الصابون المعتدل. العفونة تظهر عادةً كزغب أبيض أو رمادي، ولتنظيفها امزجي بالتساوي كمية من الماء والكحول الطبي. امسحي العفونة برفق باستخدام قطعة قماش قطنية مبللة بهذا المحلول. إذا لم ينجح ذلك، جربي صابوناً مبيداً للجراثيم ممزوجاً بالماء بدلاً من ذلك.

5 إذا كانت الأساليب المذكورة آنفاً لم تفلح في إزالة البقع عن السترة الجلدية، خذيها إلى منظف جاف متخصّص في الجلد. تأكّدي من أنه يعرف تماماً كيف يتعامل مع نوع الجلد والبقع قبل تسليم سترتك. لا تغسلي أبداً الملابس الجلدية في الغسالة أو حوض الاستحمام.

وأخيراً، لا تنسي تعليق السترة على علاقة مصنوعة من القماش المبطّن لتحافظي عليها، وضعيها في خزانة بعيدة عن الرطوبة مع إخراجها منها بين الحين والآخر لمسحها بقطعة قماش ناعمة وجافة لإبعاد الغبار عنها. كما يجدر إبعادها عن مضادات الحشرات لئلا تمتصّها.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث