رانيا منصور: عادل إمام سيكتب شهادتي الفنية

أحمد حسني

  |   28 أكتوبر 2019

حالة من التألق والنشاط الفني تعيشهما الفنانة المصرية رانيا منصور، التي خطفت الأنظار في رمضان الماضي من خلال تجربتيها في مسلسل «ابن أصول» مع الفنان حمادة هلال، والمسلسل الخليجي «دفعة القاهرة».

• كيف كانت تجربتك في مسلسل «ابن أصول»؟
سعيدة بخوض هذه التجربة مع النجم حمادة هلال، وكوكبة من الفنانين مثل النجمة السورية سوزان نجم الدين. والكواليس كانت رائعة، لذلك توقعت النجاح لشخصية «رحمة» التي قدمتها في العمل، لاسيما أن العمل كان قصة شاملة تجمع الكوميديا مع الدراما الاجتماعية، وفي نفس الوقت تم العرض في الموسم الدرامي الرمضاني، والجمهور يحب متابعة الأعمال الكوميدية ذات الدراما الاجتماعية، ولأن المسلسل جاء مناسباً لكل الفئات العمرية.

كسر الحاجز
• سمعنا أنك ستشاركين في مسلسل «نصيبي وقسمتك 3»؟
انتهيت من تصوير دوري في الحكاية الرابعة من المسلسل، وهي بعنوان «نصف حياة»، وتدور أحداثها في خمس حلقات كتبها عمرو محمود ياسين، ومن إخراج محمد جمعة، وأشارك في بطولتها مع الفنان شريف سلامة، وتشارك في المسلسل شقيقتي التوأم نورهان، والتي تجسد أيضاً دور شقيقتي في العمل. وهي حكاية جديدة بها خيال علمي وكانت كواليس العمل صعبة، لأن معظم التصوير تم في أشد الأجواء حرارة، والوقت كان قصيراً وصورنا في وقت قياسي.

• شاركت من قبل في مسلسل «ضد مجهول» مع الفنانة غادة عبد الرازق، ماذا أضاف لك العمل؟
من خلال تجربتي مع الفنانة غادة عبد الرازق، استطعت أن أكسر الحاجز الذي وضعه المنتجون لي في سياق البنت الرقيقة الرومانسية، حيث استغللت كل المشاكل التي وقعت فيها البطلة وأحببت زوجها، وحاولت أن أخطفه منها. أيضاً من خلال مسلسل «حارة اليهود» قدمت شخصية «مارسيل» الفتاة اليهودية التي تستغل كل شيء لمصلحتها، وأنا عموماً أتمنى تجسيد دور مختلف وجديد عن شخصيتي الحقيقية.

شخصية تاريخية
• ما الشخصية التي تتمنين تقديمها؟
أتمنى أن أقدم شخصية تاريخية أياً كانت، شخصية تتحدث عن التاريخ الفرعوني وحضارة المصريين القدماء، أو تاريخ الثورات والنضال من أجل الوطن، مثل فيلم «الممر» الذي تحدث عن انتصار الجيش والشعب على الأعداء في تلك الفترة، لأن مثل هذه الأعمال هي التي تحبب الجيل القادم، وتجعله يشعر بالانتماء لوطننا ونحن في حاجة لهذه النوعة من الأفلام، وكذلك الأعمال التي تبرز الشخصيات العظيمة من الفراعنة والتاريخ الحديث، لأن التاريخ المصري كنز مليء بالأحداث الفارقة.

* وهل استمتعت بالعمل في فيلم «حلم عزيز» مع الفنان أحمد عز؟
كانت تجربة جيدة مع نجوم أمثال أحمد عز وشريف منير والمخرج المحترف عمرو عرفة، وعلى الرغم من أن أحداث العمل كانت تدور في إطار كوميدي إلا أن العمل كان قصة هادفة لا للضحك فقط، ولكن لتوصيل هدف ومعنى من خلال المواقف الكوميدية.

بدايتي مسرحية
• هل تتمنين خوض تجربة المسرح مستقبلا؟
بالتأكيد نعم، لأن المسرح شرف لأي شخص يعمل به ولكن إذا عُرض عليّ نص مناسب بالطبع سأوافق وأتمنى خوض هذه التجربة بالفعل لأنني في الأساس خريجة مسرح، وكانت بدايتي الفنية من خلاله. فأنا حاصلة على ليسانس آداب، قسم مسرح من جامعة الإسكندرية.

* هل تشغلك البطولة المطلقة؟
أسير في خطوات فنية جيدة، وككل فنانة أتمنى الوصول إلى البطولة المطلقة، لأنني أرغب في تقديم الأدوار التي أريدها ليس فقط التي تعرض عليّ، وأنا مقتنعة أن خوض للبطولة المطلقة يأتي بناء علي ترشح ورأي الجمهور الذي يجبر المنتجين على اختيار فنان معين للعمل كبطل مطلق.

• من الفنان الذي تتمنين العمل معه مستقبلاً؟
بالتأكيد هو «الزعيم» عادل إمام لأنه حينها سيكتب شهادتي الفنية، فمن الواضح أن أي فنان يمثل معه يُسلط عليه الضوء، وكأنه يقول انتظروا هذا أو هذه، لأنهم سيصبحون نجوم المستقبل. كما أتمنى العمل مع الفنان محمد رمضان.

• لو عُرضت عليك المشاركة في مسلسل خليجي هل ستوافقين؟
سأوافق إذا كان الدور ملائماً لي، وأنا شاركت في مسلسل خليجي في رمضان الماضي ونجح نجاحاً كبيراً ويحمل اسم «دفعة القاهرة»، حيث صور العمل في مصر، وأتمنى تكرار التجربة في الدراما الخليجية أو الـ«بان أراب»، خاصة أنني أحب الدراما اللبنانية لأن جدتي من أصل لبناني.

• علمنا أنك رفضت العمل بداية في «دفعة القاهرة»؟
بالفعل ترددت بالموافقة على العمل في البداية وذلك لصعوبة اللهجة الخليجية المكتوب بها النص، وبعد التواصل مع صناع العمل والحديث معهم، وقراءة السيناريو أدركت مدى أهمية الدور الذي سأقدمه فوافقت. وكنت سأكون نادمة على رفضي له، لأن المسلسل جاء تجربة مميزة واستفدت منها الكثير، خاصة أنني كنت المصرية الوحيدة التي تشارك في المسلسل.

ليلة حب
رغم الطاقة والحماسة الفنية اللتين تمتلكهما رانيا منصور لكنها مبتعدة عن السينما، وتعزي السبب قائلة: «إذا كان هناك ورق مناسب مع مخرج محترف ومع فريق جيد سترونني في السينما، لأن الأفلام الجيدة تعتبر وثائق مهما طال الزمن. وأبشركم بأني وجدت مؤخراً الورق المناسب، وانتهيت من تصوير فيلم «ليلة حب» الذي تدور أحداثه في إطار الأكشن، حيث يلتقي مجموعة من الأقارب بعد مرور 10 سنوات، ويكتشف كل من الآخر أن شخصيته تغيرت تماماً. والفيلم من بطولة: رانيا يوسف، نور محمود، هبة مجدي وآخرين، وإخراج رضا عبد الرازق».

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث