مقتنيات النجوم في المزادات.. ظفر ومنديل وحذاء بآلاف الدولارات!

لاما عزت

  |   3 نوفمبر 2019

نسمع الكثير من القصص عن معجبين بالنجوم والمشاهير يظهرون مدى حبهم لهذا الفنان أو ذاك بطرق وأساليب تصل أحياناً لحد الهوس أو إلى لحظة جنونية قد تدفع صاحبها لإنفاق مبالغ طائلة بمئات آلاف الدولارات للصول على أحد مقتنيات النجوم.

وخلال السنوات الماضية بيعت العديد من مقتنيات النجوم في مزادات علنية شهيرة بمبالغ خيالية.. نرصد لكم أبرز 7 منها:

خوذة دارث فيدر

بيعت هذه الخوذة التي ارتداها الممثل ديفيد براوز في فيلم حرب النجوم "إمباير ستراكس باك" إلى مزايد مجهول مقابل 898 ألف دولار. وعرضت هذه الخوذة بمزاد في سبتمبر 2019 مقابل 400ألف دولار لكن تجاوز ثمنها ضعف المبلغ المتوقع.

سيارة لجون شنايدر

بيعت سيارة جينرال لي من طراز 1969 والمملوكة للممثل جون شنايدر مقابل 9،9 مليون دولار أميركي على موقع "إي باي" عام 2007واستخدمت هذه السيارة في فيلم The Dukes of Hazzard: Hazzard  عام 2000.

فستان لكيت وينسليت

أصبح الفستان الذي ارتدته كيت وينسلت في فيلم "تايتانيك" أيقونياً، إذ بيع في مزاد شهير مقابل 330 ألف دولاراً أميركياً في عام 2012.

وظهرت كيت، التي أدت شخصية (روز) في الفيلم، مرتدية هذا الفستان خلال المشهد الذي قابلت فيه ليوناردو دي كابريو الذي أدى شخصية (جاك) في الفيلم.

حذاء لجودي غارلاند

بيع الحذاء الأرجواني الذي ارتدته الممثلة جودي غارلاند في فيلم The Wizard of Oz، مقابل 6 مليون دولاراً أميركياً في موقع مزاد Moments in Time.

سيارة جيمس بوند

بيعت سيارة مرممة لجيمس بوند من طراز أستون مارتن DB5 بمبلغ 6.4 مليون دولار أميركي في مزاد RM Sotheby، وظهرت هذه السيارة في فيلم Goldfinger، وقال بارني روبريخت، متخصص السيارات في آر إم سوثبيز، قبل بيع السيارة: "لم تلعب أي سيارة أخرى في التاريخ دوراً هاماً في الفيلم وفي ثقافة البوب أكثر من أستون مارتن دي بي 5".

ظفر اصطناعي لليدي غاغا

بيع ظفر اصطناعي "أكريليك" للنجمة ليدي غاغا بمبلغ 12 ألف دولاراً أميركياً، بعد أن عثر عليه أحد أعضاء فرقتها في كواليس جولتها The Born This Way Ball، عام 2012. وعرض الظفر في مزاد إلى جانب صورتين لـ "غاغا" تظهر فيهما قبل وبعد سقوط الظفر.

منديل مستعمل لسكارليت جوهانسن

بيع منديل ورقي مستعمل للنجمة الأميركية سكارليت جوهانسن على موقع "أي باي" مقابل 2050 دولاراً أميركياً. واستخدمت جوهانسن هذا المنديل بعد إصابتها بنزلة برد التقطتها من صمويل إل جاكسون الذي كان يشاركها في بطولة فيلم "ذا سبيرت" عام 2008.

وكانت جوهانسن قد صرحت في برنامج The Tonight Show أنها ستتبرع بالعائدات المالية للجمعيات الخيرية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث