فواكه قليلة السكر تساعدك في نظامك الغذائي

ميرا عبدربه

  |   5 نوفمبر 2019

تتباين نسبة السكر في الفواكه، فبرغم طعمها السكري إلا أن كمية الحلاوة فيها مختلفة، فالمانجو مثلا حلو المذاق بدرجة أكبر من غيره من الفواكه، كما هو الحال بالنسبة للموز.

وعلى الجانب الآخر هناك الفواكه قليلة السكر كثيرة الألياف وبالطبع هي التي تناسبك عند اتباع الحمية الغذائية لأنها تمنحك الشبع لفترة أطول. فما هي أفضل أنواع الفواكه التي يمكن تناولها عند اتباع الحمية الغذائية؟

1. التفاح: التفاح مناسب للأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية لأنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

2. الإجاص: الإجاص أو الكمثري قليل بالسكر ولذيذ جداً ويمنحك الشبع لفترة طويلة. كما أن الإجاص يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنيسيوم مما يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومن أمراض القلب.

3. الفراولة: نسبة السكر الموجودة في الفراولة قليلة جداً، يمكن الاستمتاع بتناول كوب إلى كوبين منها كوجبة "سناك" حتى خلال اتباع الحمية الغذائية ما يمنحك الشبع لفترة طويلة جداً.

4. البطيخ: البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية، لذا يعتبر من بين أنواع الفواكه المناسبة جداً للحمية الغذائية.

5. التوتيات: التوتيات قليلة بالسكر والسعرات الحرارية ويمكن تناولها كوجبة سناك صحية خلال اتباع الحمية الغذائية دون أية مشكلة أو خوف على الوزن.

6. الكيوي: يجب تناول الكيوي مع قشرتها للحصول على نسبة أعلى من الألياف الغذائية. يتم في البداية تنظيف الكيوي بواسطة الفرشاة والماء ومن ثم تناولها. تحتوي ثمرة الكيوي على نسبة قليلة من السكر وهي بالتالي تناسب الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث