10 طرق سهلة للحصول على عيون متألقة

ميرا عبدربه  |   16 نوفمبر 2019

هل تشعرين بأن عيونك متعبة؟ هل تعانين من إحمرار في العيون؟ هل تشتكين من إسوداد حول العيون؟ إذا كانت إجاباتك نعم على هذه الأسئلة، إذا أنت بحاجة لإستعادة بريق عينيك باتباع الطرق التي حضرناها لك والتي تساعدك في الحصول على عيون متألقة وجذابة.

1. وضع أكياس الشاي على العيون: في حال كنت تعانين من تورم وسواد حول العيون، يمكنك وضع أكياس من الشاي الباردة حول منطقة العيون للتخفيف من إنتفاخ هذه المنطقة والمساعدة في إضائتها "يجب وضع أكياس الشاي لمدة 10 دقائق".

2. التركيز على مصادر الأوميغا 3: الأوميغا 3 تساهم في منع جفاف العيون وهي تتواجد في السلمون، الماكريل، السردين، بذور الكتان، الجوز وبذور الشيا.

3. استخدام ماء الزهر: يجب وضع القليل من ماء الزهر على قطعتين من القطن ووضعها على العيون مدة 15 دقيقة للتخفيف من تورمها.

4. قطع الخيار: وضع قطع من الخيار على العيون يحدَ من إلتهابات العيون. كما أن الفيتامين سي الموجود في الخيار يعمل على ترطيب منطقة حول العيون.

5.تدليك العيون: القيام بتدليك العيون يساعد على تحريك الدورة الدموية فيها مما يعطيها رونق مميز ويخفف من انتفاخها ويساعد في الحدَ من اسوداد المنطقة المحيطة بها. يجب القيام بتدليك العيون بطرف الأصابع لثلاث مرات يومياً لنتيجة أفضل.

6. النوم: النوم مهم جداً للحصول على عيون جذابة ويجب الحصول من 6 إلى 8 ساعات من النوم يومياً للتمتع بعيون جذابة.

7. شرب الماء: 8 أكواب من الماء يومياً هي ضرورية للمحافظة على رطوبة البشرة حول العيون.

8. التخفيف من استخدام الأجهزة الإلكترونية: التلفاز، الهاتف الذكي واللاب توب هي أجهزة تؤذي عيونك في حال استخدامها لوقت طويل. لذا يجب محاولة التخفيف من وقت استخدامها.

9. التخفيف من الملح: تناول كمية كبيرة من الملح يساهم في زيادة إنتفاخ منطقة حول العيون وبالتالي يجب التخفيف قدر المستطاع من تناول الملح والأطعمة التي تحتويه.

10. كمادات ماء باردة: استخدامات كمادات ماء باردة على عيونك لمدة 10 دقائق يساهم في التخفيف من انتفاخ العيون بشكل ملحوظ.