في شهور الشتاء لا تنسِ "فيتامين د"

ميرا عبدربه

  |   16 نوفمبر 2019

نقص فيتامين د من المشاكل الصحية التي يتم مواجهتها في العالم العربي. هذا الفيتامين يلعب دوراً أساسياً في دعم صحة العظام وحماية المفاصل من الضرر ويخفف من الإكتئاب ويساعد في محاربة الأمراض. ومن أجل مواجهة نقص الفيتامين د، لا بدَ من البدء بتناول مكملات الفيتامين د مع بداية فصل الخريف.

وتؤكد الأبحاث أنه بالرغم من اعتبار الشمس المصدر الأساسي للفيتامين د إلا أن هذه الأشعة لا يمكنها أن تمنح الجسم كمية الفيتامين د التي يحتاجها في شهور الخريف والشتاء وبالتالي تحتاج المرأة لمصدر آخر لهذا الفيتامين.
المكملات الغذائية للفيتامين د ضرورية خلال هذه الفترة ويجب تناولها تحت اشراف الطبيب. وفي الإجمال ينصح بتناول 10 إلى 20 ميكروغرام من الفيتامين د في اليوم للمحافظة على نسبة جيدة من هذا الفيتامين في الدم والحماية من نقص الفيتامين د الذي يسبب عدداً من المشاكل الصحية. كما أن يمكن التركيز على الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين د والتي تتمثل بالبيض، الحليب المدعم بالفيتامين د والفطر.

وتجدر الإشارة إلى أن نقص الفيتامين د يزيد من التوتر ويعرَضك للأمراض بشكل أكبر ويضعف العضلات ويزيد من إحتمالية الإصابة بالكسور وذلك لأن الفتيامين د أساسي في الحفاظ على صحة العظام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث