دنيا بطما محترفة بين هواة

زهرة الخليج  |   1 مارس 2012

تحظى المشتركة المغربية دنيا بطما بإعجاب لجنة التحكيم في "أراب آيدول"، إضافة إلى عدد كبير من متابعي البرنامج لما تتمتع به من صوت طربي جميل وإن كانت تخطئ في اختيار الأغنيات المناسبة في معظم الأحيان. ويعتبرها جمهور المغرب العربي امتداداً لصوت الراحلة ذكرى، هي التي أبكت أحلام عندما أدت أغنية "مقادير" للراحل طلال مداح. كما نالت إعجاب أحلام الأسبوع الماضي عندما قدّمت أغنيتها "أكثر من الأول". مما جعل الفنانة الإماراتية تقول إنّها فخورة بها لأنّها قدّمت الأغنية بهذه الطريقة الرائعة. وتعتبر دنيا حتى الآن الأكثر ترشيحاً للفوز باللقب. وقد بات شبه مؤكد أنّ المنافسة ستنحصر بينها وبين المصرية كارمن سليمان. إذ يرى البعض أنّ أحلام رفضت إعطاء بطاقة الانقاذ لحسن خرباش كي تنقذ بها بطما في حال وجدت نفسها في منطقة الخطر الأسبوع المقبل. فيما اتهم آخرون حسن الشافعي بالانحياز للمصرية كارمن التي سيحتفظ ببطاقته لإنقاذها في حال وقفت هي الأخرى في منطقة الخطر.

وما لا يعرفه كثيرون أنّها دنيا تعتبر محترفة في الغناء. سبق أن شاركت في برنامج مسابقات يعرض على التلفزيون المغربي بعنوان "استديو دوزيم" لكنّها لم تتأهّل للتصفيات النهائية ولم تفز باللقب طبعاً. وتم إنتاج أغنية لها وفيديو كليب باللهجة المغربية. لكن بطما لم تحظَ بالانتشار في العالم العربي بسبب صعوبة اللهجة المغربية. فهل توفّق هذه المرة في «أراب آيدول»؟
من جهة أخرى، من المتوقع أن يخرج المشترك السعودي محمد طاهر هذا الأسبوع من البرنامج، فيما تحلّ إليسا ضيفةً على حلقة النتائج. ومن المتوقع أن تقدّم أغنية جديدة من ألبومها الذي سيصدر خلال أشهر..

شاهد أغنية دنيا بطما:

"Alach Tghib" de Dounia Batma (Official Clip) - دنيا بطمة