هيو غرانت يدعم هاري وميغان ويؤكد: الصحافة قتلت الأميرة ديانا

زهرة الخليج  |   16 يناير 2020
أعرب الممثل البريطاني هيو غرانت عن دعمه لانتقال الأمير هاري وزوجته ميجان لكندا، قائلاً إن الصحافة هى من كانت مسؤولة عن مقتل والدته الأميرة ديانا.
وقال غرانت بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أنا أدعم هاري، الصحافة الشعبية قتلت والدته، والآن يهينون زوجته، وأضاف: "أفكر أنه بصفته رجل من واجبه حماية أسرته، لذلك أنا أدعمه".
وكان هيو غرانت (59 عاماً) يشير إلى مقتل الأميرة ديانا في حادث سير في نفق في باريس عام 1997 عندما كان يلاحقها المصورون.

وتأتي تعليقات هيو غرانت بعد أشهر من شن هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، هجوماً على وسائل الاعلام، حيث قال إن: "أقوى مخاوفه أن تقع زوجته ضحية لنفس القوى القوية التي واجهتها والدته".
وقالت ميغان في حوار خلال نفس الشهر إن أصدقائها حذروها من أن الصحف البريطانية "ستدمر" حياتها.
وكان الأمير هاري وزوجته ميغان ، قد أعلنا عن خططهما بشأن تحقيق استقلال مالي لهما وتقسيم وقتهما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية.
وأعلن الزوجان أنهما يعتزمان الحد من وصول الإعلام إليهما والانسحاب من نظام تناوبي للتغطية الإعلامية لأنشطة العائلة الملكية.
وقالت الملكة بعد إجراء مباحثات مع هاري وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والأمير ويليام، إنها تدعم هي والعائلة الملكية رغبة هاري وميغان في توفير حياة جديدة كأسرة شابة، مشيرة إلى أنه كان هناك توافق على أن تكون هناك فترة انتقالية يقضي فيها دوق ودوقة ساسكس (هاري و ميغان) وقتهما في كندا وبريطانيا.