ابتكارات تسهل حياة الأسرة

هديل عللوه  |   17 يناير 2020

 في زمن التكنولوجيا، يظهر كل يوم اختراع وابتكار جديد، قد لا تسمع عنه أبداً إلا بعد أن يحدث ضجة في مجاله، وفائدة محققة من استخدامه. فنجد بعض الشركات قد أبدعت ليس فقط في التصنيع أو فكرة المنتج التي تعمل عليه، بل حتى بإيجاد حلول لمواقف حياتية لم تكن لتشكل هذا العائق.

المرآة الذكية

هل يمكن أن تتوقع أن المرآة التي تقف أمامها يمكن أن يكون لها دور آخر غير أن تعكس صورتك؟ هذا التفكير ربما يقودك إلى أحد أفلام الخيال، أو حتى أحلام الطفولة، ولكن في الحقيقة إن هذا الحلم يبدو أنه تحقق مع  CareOS Artemis Smart Mirror.

هذه المرآة  تعد منصة ذكاء شخصية، فبمجرد أن تشير إليها، تمنحك معلومات تحتاج إليها لتقيم وتحسين روتينك الجمالي كأن تقترح أنواعاً مختلفة من المكياج، وحتى التعرف إلى صحتك، فهي كنافذة تطل من خلالها على حياة أكثر صحة وسعادة.. الجميل هنا أن خصوصيتك تكون على رأس الاهتمامات، فهي تحتفظ ببيانات الشخصية كاملة، ولا تتم مشاركتها من دون موافقتك. 

طبيب في المنزل

عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك؛ فأنت هنا تتكلم عن أول الاهتمامات التي تضعها دائماً على رأس أولوياتك، ولكن قد يكون لديك خوف زائد ناجم عن الغريزة الأبوية، ما يدفعك إلى زيارة غير ضرورية إلى المستشفى. ولهذا يعد منتج TytoCare بمثابة امتحان صحي في المنزل، لتلك الموجودة في غرفة الطبيب. فهذا الجهاز مزود بمنظار الأذن الرقمي، وسماعة الطبيب، ومثبط اللسان، ومقياس الحرارة، لتحديد إذا ما كانت درجة الحرارة المرتفعة مجرد حالة أخرى لنزلات البرد الشائعة أو تستحق الذهاب إلى المستشفى.

 قياس حموضة البشرة

هو أول جهاز استشعار رقيق يمكن ارتداؤه لقياس درجة الحموضة في البشرة، صمم من العلامة التجارية لوريال (My Skin Track pH)، ليحصل المستهلكون على معلومات مفيدة عن بشراتهم، ويتمكنوا من العثور على المنتجات المناسبة لاحتياجاتهم الفردية. وذلك خلال 15 دقيقة فقط.

 بطانية تمنع القلق

إذا كنت تعاني القلق واضطرابات النوم، وأردت المساعدة مثلاً، فإن بطانيتك هي أكثر الأشياء المستبعدة التي قد يخطر لك أنها ستساعدك، إلا أن شركة أميركية صممت بالفعل بطانية (Gravity Blankets) لتحقيق هذا الأمر، وذلك بعد الاستناد إلى بحوث ودراسات علمية.