5 أطعمة في مطبخك تقود إلى الموت البطيء

5 أطعمة في مطبخك تقود إلى الموت البطيء

أطعمة ومواد غذائية موجودة تقريباً في كل بيت، نستهلكها يومياً لكن خبراء التغذية حذروا من خطورتها. إن كانت لديك واحدة من القائمة التالية في مطبخك، فاحترس. الملح:يلعب الملح دوراً كبيراً في تنظيم ضغط الدم بالجسم، لكن إذا كنت تأكل الكثير منه، فسوف يكون...

أطعمة ومواد غذائية موجودة تقريباً في كل بيت، نستهلكها يومياً لكن خبراء التغذية حذروا من خطورتها. إن كانت لديك واحدة من القائمة التالية في مطبخك، فاحترس.  

الملح:

يلعب الملح دوراً كبيراً في تنظيم ضغط الدم بالجسم، لكن إذا كنت تأكل الكثير منه، فسوف يكون سبباً لارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تعد من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

  

السكر: 

تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى السمنة ومقاومة الأنسولين والالتهابات، وكلها من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ويجب الابتعاد عن السكر، وعدم تناول الطعام من دون إضافة السكر. كما ينصح باستبداله بالمحليات الطبيعية.

 

 

اللحوم المصنعة:

المارتديلا والهوت دوج تحتويان على كميات عالية من النترات والصوديوم والمواد الحافظة والمواد الصناعية، ويمكن لجميع هذه المواد أن تزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري.

 

الخبز الأبيض:

إذا كان الخبز مصنوعاً من الدقيق الأبيض المكرر، فهذا يعني أنه يفتقر إلى جميع الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات، وأن ما تتناوله هو مخلفات الحبوب الممزوجة ببعض المواد الكيماوية التي تعطي الخبز لونه الأبيض.

صلصة الطماطم المعلبة:

تحتوي على كميات كبيرة جداً من السكر الخفي، وهو ما يجعلها المسبب الرئيسي لداء السكري والسمنة، بالإضافة إلى المشاكل القلبية. ولهذا من الأفضل استخدام الطماطم المهروسة طبيعياً، والابتعاد عن تلك التي تباع جاهزة.