«نساء صغيرات» في دور السينما

ريما كيروز  |   28 يناير 2020

 تبدأ عروض فيلم «نساء صغيرات» Little Women، في دور السينما ضمن منطقة الشرق الأوسط يوم 30 يناير الجاري. وكانت شركة "إمباير إنترتينمنت" قد استضافت عرضاً خاصاً للفيلم في سينما عقيل ضمن السركال أفنيو بدبي، تلاه جلسة نقاش حملت عنوان: لسن نساء صغيرات Not So Little Women، وضمت بعضاً من أكثر سيدات دبي إلهاماً ونجاحاً، نساء تحرّرن من الصور النمطية، وقدمن صورةً نموذجيّةً عن الأنثى الناجحة وإنجازاتها في منطقة الشرق الأوسط والعالم. 

وتأتي هذه الخطوة، بعد ترشّح الفيلم لنيل 6 جوائز خلال حفل الأوسكار المرتقب هذا العام، وأبرزها جائزة الأوسكار لأفضل صورة. ويروي الفيلم، الذي أخرجته غريتا غيروغ، حكايةً مفعمةً بالذكريات واللحظات المهمة والحوادث المصيرية وصراعات الإرادة الحرة التي شكّلت قصة حياة الشقيقات مارش الأربع. جو الكاتبة المستقلة وعاشقة التحدي، وميج الشابة صاحبة المبادئ التي تسعى لأن تصبح ممثلة، وبيث الموسيقية المرهفة ذات القلب المنفتح، وإيمي الرسامة الطموحة والذكية. ويصور الفيلم مراحل بلوغ وتطوّر شخصية كل من الشقيقات اللاتي يختلفن في طريقة تفكيرهن ويجتمعن برابط الأخوة. 

مثّلت أدوار الشقيقات جو وميج وإيمي وبيث، كلّ من النجمات سيرشا رونان وإيما واتسن وفلورانس بوج وإليزا سكانلين. كما شارك في الفيلم تيموثي شالاميت الذي لعب دور لوري لورنس جار الشقيقات، ولورا ديرن التي لعبت دور مارمي، إضافة إلى أيقونة السينما العالمية ميريل ستريب بدور العمة مارش.