“مت غالا”.. إلغاء الحفل الأضخم في عالم الموضة

لاما عزت   |   17 مارس 2020

أدى انتشار فيروس كورونا المستجد إلى إلغاء وتأجيل سلسلة من الأحداث الفنية والمهرجانات والأفلام وعروض الأزياء خلال الأسابيع الماضية.

ويبدو أن الحفل الأضخم في عالم الموضة "مت غالا" أصبح بين المتضررين من هذا الوباء أيضاً، إذ أعلنت آنا وينتور رئيس تحرير مجلة فوغ أن الحفل الذي كان سيقام في 4 مايو المقبل قد تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

وقالت: "بسبب القرار الذي اتخذه متحف متروبوليتان بإغلاق أبوابه، لن نستطيع إقامة حفل مت غالا السنوي الذي يرتكز حول موضوع الوقت في موعده المقرر”.

يأتي هذا القرار بعد يوم واحد من القوانين الصارمة التي أصدرها مركز مكافحة الأمراض والوقاية (CDC) والتي تنص على منع التجمعات خلال الأسابيع الثمانية المقبلة لتجنب انتشار الفيروس التاجي.

وذكرت مجلة فوغ أن المتحدث الرسمي لـ”مت غالا” قال إنه: “سيتم إلغاء أو تأجيل جميع البرامج والأحداث حتى 15 مايو المقبل، احتراماً لتوجيهات مركز مكافحة الأمراض”.

وكانت نانسي شيلتون، مسؤولة العلاقات الخارجية في معهد الأزياء، قد أكدت سابقاً في بيان أن حفل “مت غالا” سيقام في موعده كما هو مخطط له وقالت: "الحفل مستمر ونتطلع إلى قضاء أمسية رائعة”.

ويعتبر حفل “مت غالا” الذي يقام سنوياً في متحف ميتروبوليتان في نيويورك الأهم في عالم الموضة، والذي يمكن حضوره بدعوة حصرية فقط، ويتوجه المدعوون من خلال أزيائهم وإطلالاتهم نحو اللا مألوف وغير الطبيعي والتصنع والمبالغة، ضمن ليلة مليئة بالبهجة والغموض.