مهارات التنفس العميق للتخلص من التوتر

إشراقة النور  |   24 مارس 2020

تشعرون بالتوتر، أو بغمة النفس.. إحساس بالإرهاق والضيق. يمكن لكل شخص التقاط أنفاسه واستعادة بعض السكينة سريعاً، بخطوات بسيطة:   

- الجلوس على كرسي مريح يتيح لك الحفاظ على استقامة الظهر، بحيث تكون الأقدام مسطحة على الأرضية.
- وضع اليد بلطف على البطن، أسفل القفص الصدري مباشرة.
- التقاط أنفاسك مع توسيع البطن، واستنشاق الهواء من خلال الأنف.
- عدم حبس الأنفاس تماماً بل فتح الفم قليلاً، وترك الهواء يخرج ببطء ولطف إلى الخارج.
- تكرار هذا الأمر لبضع دقائق، مع عدم التفكير في أي شيء آخر، وتفريغ الذهن من الأفكار التي لا تزال تشغل العقل، إذ إنها ستذهب تلقائياً.
- ممارسة هذه الطريقة لعدة دقائق كل يوم، إلى أن تصل إلى حوالي 10 دقائق في الجلسة الواحدة.
- يجب فعل هذا التمرين مرة واحدة في اليوم. إذا كان هناك شيء ما مقلق، فالقيام ببضع دقائق من التنفس العميق حتى يتم الشعور بالهدوء.