مهارات التنفس العميق للتخلص من التوتر

مهارات التنفس العميق للتخلص من التوتر

تشعرون بالتوتر، أو بغمة النفس.. إحساس بالإرهاق والضيق. يمكن لكل شخص التقاط أنفاسه واستعادة بعض السكينة سريعاً، بخطوات بسيطة: - الجلوس على كرسي مريح يتيح لك الحفاظ على استقامة الظهر، بحيث تكون الأقدام مسطحة على الأرضية.- وضع اليد بلطف على البطن، أسفل...

تشعرون بالتوتر، أو بغمة النفس.. إحساس بالإرهاق والضيق. يمكن لكل شخص التقاط أنفاسه واستعادة بعض السكينة سريعاً، بخطوات بسيطة:   

- الجلوس على كرسي مريح يتيح لك الحفاظ على استقامة الظهر، بحيث تكون الأقدام مسطحة على الأرضية.
- وضع اليد بلطف على البطن، أسفل القفص الصدري مباشرة.
- التقاط أنفاسك مع توسيع البطن، واستنشاق الهواء من خلال الأنف.
- عدم حبس الأنفاس تماماً بل فتح الفم قليلاً، وترك الهواء يخرج ببطء ولطف إلى الخارج.
- تكرار هذا الأمر لبضع دقائق، مع عدم التفكير في أي شيء آخر، وتفريغ الذهن من الأفكار التي لا تزال تشغل العقل، إذ إنها ستذهب تلقائياً.
- ممارسة هذه الطريقة لعدة دقائق كل يوم، إلى أن تصل إلى حوالي 10 دقائق في الجلسة الواحدة.
- يجب فعل هذا التمرين مرة واحدة في اليوم. إذا كان هناك شيء ما مقلق، فالقيام ببضع دقائق من التنفس العميق حتى يتم الشعور بالهدوء.

Tagged under: