نصائح إيجابية لخلق روتين صحي أثناء الحجر المنزلي

لاما عزت   |   24 مارس 2020

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف البلدان بسرعة كبيرة، اضطر الأشخاص إلى اتّباع خطوات عدة للوقاية منه والحد من انتشاره مثل الحجر المنزلي والعمل عن بعد الذي يعتبر تجربة جديدة للكثيرين.

لذا إذا وجدتِ نفسك تشعرين بالملل والتوتر خلال فترة بقائك الطويلة في المنزل نقدم لك بعض الأفكار التي تساعدك على خلق روتين صحي وجعل بيئة بيتك مريحة لزيادة مستوى إنتاجيتك وتحويل مشاعرك السلبية إلى واقع إيجابي.

 

النوم الجيد

الصحة الجيدة تبدأ بالنوم الجيد، لذا احرصي على نيل قسطٍ كافٍ من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

 

نظام غذائي صحي

احرصي على شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم كونه يقلل الرغبة الشديدة في الأكل ويحافظ على نسبة الرطوبة في جسمك، ولا تهملي وجبة الإفطار أبداً التي ستمدك بالطاقة لتبدئي يومك بنشاط، وتناولي الكثير من الفواكه والخضراوات كونها تعزز المناعة وتمد الجسم بالفيتامينات اللازمة، وخصصي وقتاً محدداً لتناول الوجبات المتوازنة والمغذية.

 

اهتمى بأناقتك

اخلعي البيجاما وارتدي ملابس نهارية مريحة، فهذا سيمنحك مزاجاً إيجابياً وستكونين أكثر كفاءة وإنتاجية في أداء عملك.

 

روتين جمالك

يمكنك استغلال فترة بقائك الطويلة في البيت بالاعتناء ببشرتك وشعرك، قومي بعمل روتين جمالي يومي كالاهتمام بشعرك من خلال وضع ماسكات العناية، أو من خلال تقشير الجسم والبشرة ووضع أقنعة للوجه، فهذه الأمور ستمنحك شعوراً أفضل مع ذاتك.

 

اهتمي بمنزلك

من المعروف أن البيئة المرتبة والنظيفة تمنح شعوراً بالراحة وهذا من شأنه زيادة إنتاجيتك، سواء كنتِ تعملين عن بعد أو في إجازة إجبارية.

رتبي منزلك يومياً وافتحي الستائر لإدخال الضوء واحرصي على فتح النوافذ لتهوية البيت وخصصي مساحة عمل خاصة بك 

 

عطري منزلك

الروائح لديها قدرة مذهلة على إحضار الذكريات وصفاء الذهن والمساعدة على خلق شعور بالهدوء، لذا املئي منزلك بالمعطرات العلاجية التي تساعد على تخفيف التوتر والقلق.

 

الرياضة المنزلية

في ظل جلوسك لساعات طويلة في البيت لا بد من ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل لخلق حالة من النشاط والحفاظ على لياقتك البدنية، وعلى سبيل المثال يمكنك ممارسة الرقص أو القيام بجلسة يوغا عبر موقع يوتيوب أو حتى ممارسة بعض التمرينات الرياضية من خلال الخيارات المتعددة والحصص المجانية الموجودة على الإنترنت، حاولي ممارسة تمارين الاسترخاء للتقليل من مستويات القلق من وباء كورونا.

 

وسائل التواصل

 

خصصي وقتاً لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على أهم الأخبار والمستجدات والتواصل مع عائلتك وأصدقائك لتقليل شعورك بالوحدة والضيق.