4 أفكار لتجهيزات مائدة الإفطار قبل بداية رمضان

إشراقة النور  |   21 أبريل 2020

 لاستثمار الوقت وعدم قضاء كل اليوم داخل المطبخ أثناء شهر رمضان. إليكم هذه الأفكار المفيدة من الشيف عبد المجيد حمودة، لتجهيز بعض الأطباق مسبقاً:

1- يمكن تحضير بعض المعجنات وحشوها بأي نوع من الحشوة التي نرغب فيها، ثم صفها بصينية خاصة مع ذر قليل من الطحين عليها، ثم وضعها في أكياس لتسهيل التخزين في الفريزر.


2- لتحضير بعض المقبلات، يمكن أيضاً شي الباذنجان من أجل تحضير المتبل، وسلق الحمص من أجل تحضير الحمص بالطحينة وتخزينه بكميات متساوية داخل الفريزر.


3- يمكن تحضير أي نوع من أنواع الشوربة واستعماله لاحقاً بشرط حفظها بطريقة جيدة، وعند الاستخدام يتم تسخينها إلى 80 درجة مئوية حتى لا تفقد نكهتها وقيمتها الغذائية، ويستعمل في ذلك ميزان حرارة خاص بالأطعمة.


4- لتجهيز الطماطم بطريقة تجعل استخدامه سهلاً وسريعاً، قومي بشراء عدة كيلوهات من الطماطم، وضعيها في الماء على النار واتركيها لعدة دقائق قليلة بعد الغليان، وبعد ضربها في الخلاط قومي بتصفيتها وضعيها على النار من دون أي إضافات واتركيها حتى تتبخر كميةٌ كبيرةٌ من الماء الذي بها وتتحول إلى صلصة، ثم قومي بتعبئتها في أكياس بلاستيك واحفظيها في الفريزر، وسوف تظل شهوراً محتفظة بصلاحيتها للاستخدام.