6 نصائح عند ممارسة الرياضة في شهر رمضان

إشراقة النور  |   23 أبريل 2020

مما لا شك فيه أن ممارسه الرياضة في شهر رمضان المبارك من أفضل العادات الصحية التي تزيد من كفاءة عمل الجسم، وتساعد على التخلص من السموم والإقلال من الشوارد الحرة الداخلة إليه، إضافة إلى زيادة مناعته ووقايته من الإصابة بالعديد من الأمراض، لكن، حسب أخصائية التغذية بسمة هنداوي، هناك مجموعة من النصائح التي يجب الالتزام بها في هذا الشأن: 
1- أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية هو بعد الإفطار بساعتين.
2- يجب أن تكون ممارسة الرياضة بعد الإفطار خفيفة، ولا تؤدي بالجسم للتعب والإرهاق.
3- من أفضل أنواع الرياضة في رمضان: المشي والقفز بالحبل أو ركوب الدراجة ورياضة الأيروبيك.
4- يفضل الابتعاد عن حمل الأوزان، وغير مستحب ممارسة الرياضة في نهار رمضان خاصة في الأجواء الحارة.
5- ممارسة الرياضة في نهار رمضان تعرض الجسم لفقد كمية كبيرة من السوائل خارج الجسم، التي ينتهي المطاف به إلى الهبوط وانخفاض مستوى السكر في الدم.
6- يفضل في كل الأحوال ألا تزيد ممارسة الرياضة على ساعة خلال اليوم ولا يفضل ممارسة الرياضة قبل السحور.