كورونا ليست عذراً للتوقف عن ممارسة الرياضة

لاما عزت   |   28 أبريل 2020

رغم إغلاق صالات اللياقة البدنية وقاعات الرياضة والملاعب الرياضية، وتعليق الرياضات الجماعية، والتعليمات بتقليل الاختلاط الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن كل هذا ليس سبباً للتوقف عن ممارسة الرياضة.

هناك الكثير من الأنشطة الرياضية التي يمكن أن تمارسها في المنزل أو بمفردك بحسب الطبيب كريستوف إيفلر، من الجامعة الألمانية للعلوم التطبيقية لإدارة الصحة والوقاية من الأمراض.

 

الركض

بالنسبة للأشخاص الذين يستلزم الأمر بقاءهم في المنزل لا يزال الركض من الرياضات التي ينصح بها بشدة، فلا يوجد خطر يذكر بالتعرض لإصابة عند الجري في الطبيعة وإذا كانت الفرصة متاحة أمامك، فهي فكرة جيدة.

 كما أن الركض مفيد للاعبي الرياضات الجماعية مثل كرة القدم، ويساعد الركض على الحفاظ على قدرة التحمل الأساسية، ولكن من المهم أن تركض بمفردك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

التمارين المنزلية

وفي حين أن نوادي اللياقة البدنية لم تعد مفتوحة، فإنه لايزال يمكن ممارسة التمارين في المنزل بممارسة تمارين صقل الجسم، مثل تمرين الضغط وهو تمرين تقليدي يعتمد على صقل الجسم.

كما أن القفز المفتوح مثال آخر على التمارين التي تعتمد على ثقل الجسم. ويمكن ممارسته مع تمرين الضغط وهو مزيج سوف يجعلك تعرق.

 

تطبيقات اللياقة

في ظل غياب تعلم الرياضة على أيدي أشخاص مؤهلين حالياً يتوجه الأشخاص للبحث عبر الإنترنت عن معلومات عن اللياقة أو استخدام تطبيقات اللياقة إذ إن الكثير منها معد بشكل جيد، حيث تعرض بعض التمارين المعقولة والتي توفر دافعاً.