جولة افتراضية بين 7 ملايين زهرة

زهرة الخليج  |   7 مايو 2020

محمود العايدي

سمحت حديقة كوكن هوف بالتقاط بعض الصور المدهشة لمناظرها الساحرة.
وتقع الحديقة في مدينة ليسه جنوب هولندا والمعروفة أيضاً بحديقة أوروبا، وهي من أجمل حدائق العالم وأشهرها على الإطلاق، لكن لا يتمكن الزوار من الاستمتاع بجمالها سوى لثلاثة أشهر فقط في العام، كونها محمية طبيعية تحتوي على أكثر من 7 ملايين زهرة من أجمل وأندر الزهور.
تبلغ مساحة الحديقة حوالي 32 هيكتاراً، ويوجد فيها قرابة 2500 شجرة، ويبلغ طول الطرق المخصصة للمشي حوالي 15 كيلومتراً، وتعتبر حديقة كوكن هوف أكبر مقصد سياحي في هولندا،  بالنسبة لمحبي الزهور الذين يمكنهم التسوق من الحديقة أيضاً. لكن وباء كورونا المستجد «كوفيد 19» تسبب في إغلاق الحديقة أمام الزوار، وعلى الرغم من إغلاقها فقد أتيحت الفرصة للمصور ألبرت دروس للوصول بشكل حصري إلى عوالمها الشهيرة، حيث كان البستانيون يعملون بجد في حديقة الربيع الأكثر جمالاً في العالم لإعداد الموقع لمهرجان الزهور السنوي. وبفضل هذه الصور لا يزال من الممكن رؤية أزهارها الرائعة في كل مجدها وتألقها وروعة ألوانها،
ويقول ألبرت عن لقطاته: «لقد كان الأمر خيالياً حقاً، كنت أتجول في بعض الأحيان من دون التقاط أي صور، مجرد سماع صوت الطيور والمياه كان مريحاً للغاية، والرائحة كانت رائعة وأيضاً غياب الحشود كان فرصة للحصول على لقطات تظهر الحديقة بشكل أفضل».
وأنتجت الحديقة جولة فيديو تفاعلية رائعة بتقنية 360 درجة، لإظهار ما تحتويه من زهور التوليب والزنابق والخزامى والأوركيد والنرجس.
اللقطات المذهلة كانت مثل جولة افتراضية تحمل رسالة مفادها أنه لا يزال بإمكان الجميع أن يتأملوا هذا الجمال وأن الأمل يتفتح يوماً بعد يوم كما تتفتح هذه الأزهار، وليس علينا سوى أن نصبر حتى نتجاوز هذه الجائحة لتعود الحياة لطبيعتها، وأن ما هو قادم سيكون أجمل كهذه البساتين.