الأناقة بشغف تصاميم لديكور متجدد

إشراقة النور  |   19 مايو 2020

 لا تكتمل فكرة من دون تخطيط متقن لها، ومن هذه الزاوية يتفنن صانعو الإبداع وهم يهندسون أفكارهم لخلق ديكورات تسر من ينظر إليها، حاولوا تسويق أعمالهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولأن «زهرة الخليج» تهتم بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبالأفكار الجديدة تتيح لهم التعبير عن أنفسهم، بعد أن حصلت مشروعاتهم في هذا المجال على أعلى الأصوات من قراء المجلة كأفضل مشاريع صغيرة ومتوسطة في عالمنا العربي، ضمن مبادرة «زهرة تهتم».


تصميم  داخلي
أسست ريم أبو خليل وصديقتها أورنيلا خطار، في أبوظبي عام 2018، شركة متعددة الاستشارات والتخصص في التصميم الداخلي أطلقتا عليها اسم Unit.Thirty6، وتتمحور التصاميم التي تعملان عليها حول تجربة المستخدم وخلق مساحات متطورة، يمكن أن تتكيف مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية، كما يتركز عملهما على خلق المساحات، سواء كان ذلك سكنياً أو تجارياً وعلى البيع بالتجزئة وعلى نطاق مشاريع عبر منطقة الشرق الأوسط . في الوقت الحاضر تعمل كل من ريم وأورنيلا على تصميم صالون ومقهى للسيدات ومطعم في أبوظبي، وفيلا خاصة في لبنان، ومطعم في مدينة العين وفيلا خاصة في دبي.


مساحات  واسعة
تقدم روان مرهج، انطلاقاً من مكان وجودها بإمارة رأس الخيمة، تصاميم مميزة وفريدة للزهور والنباتات الطبيعية، وتحول ديكورات البلالين إلى حدائق صغيرة، تناسب كافة المناسبات. بدأت منذ خمس سنوات عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتعريف بفكرتها، التي لاقت تشجيعاً من قبل من تعامل معها، كونها تقوم على إعطاء إحساس المساحات الواسعة لصاحب التصميم كي يشعر وكأنه في بيته.


أدوات  متاحة
انطلاقاً من حبها وشغفها بالديكور والأعمال اليدوية، أطلقت مروة جمال الدين اسم (شغف) على مشروعها، الذي تعمل عليه من فن (الريزن)، وبات تنفيذ أي فكرة ديكور متعة بالنسبة لها. تقوم فلسفة مروة على أن مكانك الآن هو حيث جلبتك أفكارك على مدار السنوات الأخيرة، وأن ما تقوم بشرائه من أشياء صنعت يدوياً يعني اقتناء مئات من الساعات والتجارب والإحباط والطموح والمتعة. تحرص مروة على تقديم نصائح حول كيفية استعمال قطعة الديكور المصنوعة وعرض أفكار متنوعة سهلة وبسيطة تزيد من جمالية المكان وتؤمن بإمكانية إضافة هذه اللمسات بأدوات متاحة ومتوافرة للجميع.


أساسيات  الديكور
تؤمن راما محمود سواس بالتأثير النفسي للفراغات الداخلية على الأفراد، في تصاميم الديكور التي تنجزها، لذلك تحرص على اختيار الألوان بما يتناسب مع الوظيفة التصميمية للفراغ، كما تسعى إلى اختيار قطع أثاث فريدة وعملية تنتقيها من أجود الشركات، وأن تتناسب مع الفراغات بأكثر من شكل لتمنح عملاءها القدرة على خلق أجواء ديكور جديدة بين الحين والآخر. تسعى راما من خلال مشروعها المتخصص في الديكور والتنسيق الدخلي في إسطنبول، إلى خلق توازن تكويني يعطي شعوراً بروح واحدة للمكان، طامحة إلى أن تكون المرجع الأول في عالم الديكور وأن تضع بصمة تميزها بهذا المجال.