جولات ثقافية في رحاب جامع الشيخ زايد الكبير

زهرة الخليج  |   11 مايو 2020

أطلق مركز جامع الشيخ زايد الكبير جولات ثقافية "عن بعد”، بصفته إحدى أهم الوجهات الثقافية والسياحية العالمية، إذ يقصده سنوياً أكثر من 6 ملايين زائر من مختلف أنحاء العالم بمختلف ثقافاتهم، وذلك من خلال مواصلة دوره في إيصال رسالته الحضارية في ظل التزامه بالإجراءات الاحترازية المتخذة في الدولة لوقاية المجتمع، إثر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتيح المركز لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة فرصة التقدم بطلب جولات ثقافية حصرية "عن بعد" في رحاب الجامع، من خلال التسجيل في موقع المركز الإلكتروني.

وقد خصص المركز، لجميع زواره ومتابعي منصته إنستغرام في جميع أنحاء العالم، جولات ثقافية من خلال بث حي مباشر من الجامع، تُقدم يوم الثلاثاء باللغة العربية، ويوم السبت باللغة الإنجليزية.

ويأتي إطلاق المركز للجولات الثقافية "عن بعد" ضمن منظومة مساعي المركز لتطوير ممارساته والارتقاء المستمر بما يقدم لمرتاديه من مختلف ثقافات العالم.

ومن الجدير بالذكر أن الجولات الثقافية الحية والمباشرة، يقدمها "عن بعد" نخبة من أخصائيي الجولات الثقافية في المركز، من أبناء الوطن ذوي الكفاءة، الذين يمثلون الواجهة المشرقة للدولة وما ترتكز عليه من قيم ومبادئ إنسانية رسخت مكانتها كوجهة عالمية.