نصائح لتكوني خبيرة في العطور

نصائح لتكوني خبيرة في العطور

إذا لم تكوني قد اتخذت قرارك بشأن نوع معين ورائحة محددة، فلا بد أنك تضيعين بين أنواع العطور المختلفة. ولا بد أن الحيرة تصيبك أحياناً حين تقرأين العبارات المكتوبة على زجاجات العطور، مثل Eau de Toilette أو Eau de Cologne. ما الفرق بين هذه الأنواع؟ وكيف...

إذا لم تكوني قد اتخذت قرارك بشأن نوع معين ورائحة محددة، فلا بد أنك تضيعين بين أنواع العطور المختلفة. ولا بد أن الحيرة تصيبك أحياناً حين تقرأين العبارات المكتوبة على زجاجات العطور، مثل Eau de Toilette أو Eau de Cologne. ما الفرق بين هذه الأنواع؟ وكيف تختارين ما يناسب أوقاتاً معينة منها. نائل أبو شقرا الخبير في أحد متاجر العطور الشهيرة يخبرنا عن أسرار زجاجات العطور.


- أنواع العطور بحسب سعرها
Parfum وهو أغلى العطور، ويمتد تأثيره لأطول وقت ممكن.
Eau de Parfum ويقل تأثيره والزيت الذي يدخل في تركيبه عن البارفان.
Eau de Toilette ويناسب أماكن العمل لأن تأثيره خفيف، ولا يسبب الإزعاج للآخرين.
Eau de Cologne الأقل سعراً والأقصر في وقت التأثير.

 

-أنواع العطور بحسب رائحتها وتكوينها
الروائح المنعشة والتي تحاكي روائح الطبيعة مثل الزهور.
روائح الفواكه والليمون والروائح اللاذعة.
روائح المسك والفيرمونات.
الروائح الشرقية.
الروائح الكلاسيكية التي تحاكي الزيوت الخشبية مثل الصندل والصنوبر.
الروائح الرياضية.

 

كيف تختارين عطرك المناسب؟
تختار معظم النساء عطرها المفضل عفوياً ومن دون تفكير. وليس في ذلك خطأ، لأن المرأة في العادة تختار ما يناسب شخصيتها وجاذبيتها من دون أن تعي ذلك. لكن ما يجب معرفته أن العطور تختلف رائحتها من جسم إلى آخر. ولا يجدي اختبار العطر على شخص آخر، لأنه أثره سيكون مختلفاً عليكِ.
ولا ينبغي أن تجرّبي أكثر من 3 إلى 4 عطور، رشّي القليل على منطقة النبض في الرسغ، و اتركيه لدقائق قليلة قبل أن تشمينه وتتخذين القرار.


كيف تضعين العطر؟
ضعي العطر على بشرتك وعلى أماكن النبض فقط، ثم اتركيها لتجف. لا تفركي الرسغين ببعضها، حتى لا تتغيّر الرائحة. وعلى خلاف العادة، يجب الابتعاد عن استعمال العطر على الوجه وخلف الأذنين، لأن العطر هناك لن يبق طويلاً، وسيعمل فقط على تجفيف بشرتك.
ولتجنّب اللطخات وتغيّر اللون، لا تضعي العطر على الملابس أو المجوهرات. فمن الأفضل ارتداء الملابس بعد جفاف العطر. وانتبهي أن العطور تصبح أثقل مع مرور الزمن، ولدى التخزين غير المناسب.
وللمحافظة على رائحة العطر لمدة أطول، قومي برشّ العطر عدة مرات على الأماكن التي سبق الحديث عنها. إضافة إلى أن العديد من العطور الآن تأتي مع عبوات جل استحمام وكريم الجسم. واستعمال هذه المستحضرات مع العطر سيعمل على تثبيت الرائحة لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات.
تجنبي استعمال العطور الثقيلة في العمل، فقد تسبين الأذى لأحدهم من دون علمك. فأحياناً يمكن للعطر أن يسبب الحساسية، أو الصداع أو حتى أزمات ربو.


تخزين العطر
تجنّبي معدلات الحرارة الباردة أو الحارة. وتأكدي من إبقاء زجاجة العطر مغلقة وبعيدة عن أشعة الشمس المباشرة. ولا تعتقدي أن وضع العطر في الثلاجة أمر ضروري، ويبقى أفضل الأماكن للمحافظة على رائحة وعمر العطر هو مكان جاف ومظلم.
وفي النهاية، لا تبخلي على نفسك بالعطر في المناسبات المميزة. فإذا احتفظت بالعطر طويلاً ستتغيّر رائحته ولن يستحقّ المبلغ الذي دفعته مقابله، لذا استمتعي بعطرك كما هو اليوم.

 

للمزيد:

لو لابو يطلق عطوره في دبي

الآنسة Coco Mademoiselle على الدراجة النارية

Tagged under: