مفتي الجمهورية يطالب بوقف "يوسف الصديق" فوراً

مفتي الجمهورية يطالب بوقف "يوسف الصديق" فوراً

في أول رد فعل تجاه عرض المسلسل الإيراني المثير للجدل "يوسف الصديق"، على قناة "ميلودي دراما"، طالب مفتي الجمهورية د. علي جمعة المسؤولين عن القناة بوقف عرض المسلسل فوراً لأنّه حرام شرعاً.كما طالب الجمهور بمقاطعة هذه الأعمال لأنّ مشاهدتها حرام شرعاً،...

في أول رد فعل تجاه عرض المسلسل الإيراني المثير للجدل "يوسف الصديق"، على قناة "ميلودي دراما"، طالب مفتي الجمهورية د. علي جمعة المسؤولين عن القناة بوقف عرض المسلسل فوراً لأنّه حرام شرعاً.


كما طالب الجمهور بمقاطعة هذه الأعمال لأنّ مشاهدتها حرام شرعاً، مشيراً إلى أنّ مجمع البحوث الإسلامية أصدر فتوى حسم فيها هذه القضية تماماً، وحرّم ظهور الأنبياء والعشرة المبشّرين في الجنة من الصحابة وآل البيت والملائكة لأنّه لا يوجد من يماثلهم في البشر مكانةً وسمواً.


وأكد جمعة أنّ هذا الحكم عام ومطلق ينطبق على مسلسل "يوسف الصديق" حيث تم تجسيد نبي الله يوسف ويعقوب عليهما السلام بإلاضافة إلى أمين الوحي جبريل.


وكانت "ميلودي" بدأت منذ الأسبوع الماضي عرض المسلسل الذي يحكي قصة نبي الله يوسف عليه السلام قبل ولادته حتى لقائه بوالده النبي يعقوب عليه السلام. وتعد هذه المرة الثانية التي تعرض فيها "ميلودي دراما" عملاً مثيراً للجدل بعد عرض مسلسل "مريم المقدسة" .

للإضطلاع على مزيد من المواضيع :

 "ميلودي" تتحدّى الملل ...