رفيق سبيعي مكرّماً في السعودية

رفيق سبيعي مكرّماً في السعودية

أعرب رفيق سبيعي عن سعادته بتكريمه في "مهرجان الكوميديا الدولي" الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية من 26 تموز(يوليو) إلى 2 آب (أغسطس) في مدينة أبها.وقد أشاد الفنان القدير بالقائمين على المهرجان، وتحدّث عن أهمية تنظيم حدث مماثل يدعم الفنّ العربي،...

أعرب رفيق سبيعي عن سعادته بتكريمه في "مهرجان الكوميديا الدولي" الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية من 26 تموز(يوليو) إلى 2 آب (أغسطس) في مدينة أبها.
وقد أشاد الفنان القدير بالقائمين على المهرجان، وتحدّث عن أهمية تنظيم حدث مماثل يدعم الفنّ العربي، وخصوصاً السعودي. وأضاف أنّ الاحتكاك بين الفنانين الكبار في تظاهرة فنية أمرٌ مفيد، يمتلك صدى إيجابياً في نفوس الفنانين المكرّمين على وجه الخصوص.
وعدّد البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للمهرجان، وتلقت "أنا زهرة" نسخةً منه، أسماء الفنانين المكرّمين وهم: محمد الطويان، ومحمد صبحي، وحسن حسني، ودريد لحام، وياسر العظمة، وأيمن زيدان، وصباح جزائري، وعبد الحسين عبد الرضا، وسعد الفرج، وغانم الصالح، وطارق الصالح ومريم الصالح.


ويكرّم المهرجان من الفنانيين السعوديين، عبدالله السدحان، وناصر القصبي، وفايز المالكي وخالد سامي، ويعرض عدداً من الأعمال ومسرحيتين إحداهما رجالية والأخرى نسائية.
من جهة أخرى، انتهى سبيعي من تصوير دوره في مسلسل "أهل الراية" بجزئه الثاني من إخراج ابنه سيف الدين سبيعي. وسيكمل هنا الشخصية التي أدّاها في الجزء الأول. كما بدأ التحضير لعمل تلفزيوني جديد بعنوان "حكواتي الفن" الذي كان يذاع على إذاعة دمشق على مدى 15 عاماً. ويتناول العمل سيرة الروّاد الذين رسّخوا دعائم الفن من موسيقى، وتمثيل وغناء في مختلف الدول العربية، وسيقوم ابنه بشار بإخراج العمل.

 

Tagged under: