عن عمليات التجميل بعد استئصال سرطان الثدي

زهرة الخليج

  |   9 أكتوبر 2010

قضى جراح التجميل د. نيكانور إيسي معظم حياته المهنية في كالفورنيا، حيث أسس هناك معهده الخاص الذي حمل اسمه "معهد إيسي". وبعد عدة زيارات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أصبح د.إيسي مديراً لعيادة "Bodyworx" للتجميل في أبو ظبي.


وعلى مدى 35 عاماً من العمل في مجال الجراحة التجميلية حقق البروفيسور الدكتور إيس سمعةً دولية طيبة في هذا المجال البالغ الحساسية. ووضع من خبرته كتاباً في الجراحة التجميلة كما ألقى العديد من المحاضرات في أميركا وكندا ومختلف الدول الأوروبية.


خبيرنا في جراحة التجميل على استعداد للإجابة عن كافة تساؤلاتك بهذا الخصوص، فقط أرسلي استفسارك على البريد الإلكتروني [email protected]

 

لدي ندبة في جبيني. ماهي الوسائل الممكنة لإزالتها؟
هناك عدة طرق تستخدم لإزالة العلامات والندوب منها العملية الجراحية أو الليزر. وهناك الحقن والكشط والتلوين. وأفضل خيار لكٍ يعتمد على شكل الندبة وهل هي حرق أم جرح. وموقعها وهل هي أفقية أم عمودية ومدى قربها من خط الشعر.

 

 وهل هي ندبة طويلة قصيرة ناتئة أم بمستوى الجلد أم خفيضة. ولونها أيضاً هل هي غامقة أم فاتحة؟
فحص الندبة سيمكن الطبيب من تحديد الأنسب لإخفائها.

 

أريد أن أجري عملية شد لعنقي، قيل لي لست بحاجة لعملية شد كاملة في الوجه، هل هذا صحيح؟
الجواب القصير هو نعم. ولكن قد تحتاجين إلى شد في الذقن وأسفل الوجه مع العنق. نسيج بشرة العنق يحتاج إلى فحص من جراح التجميل لتحديد إن كانت طبيعة الجلد ستخلق لكِ المشاكل أم لا. وبناء على نتائج فحص حالة الجلد والتغضنات يقرر طبيبكِ إن كنت بحاجة إلى عملية تجميل أكبر من شد للعنق

 

 

هل لك أن تخبرنا عن عمليات التجميل بعد استئصال سرطان الثدي؟
هناك الكثير من العمليات التي تساعد في إعادة تشكيل وتجميل الثدي بعد عملية استئصال ورم منه. ويعتمد اختيار العملية على عوامل كثيرة منها طبيعة السرطان ونوعه. والطريقة التي تم بها استئصاله. ومهارة الجراح نفسه وخبرته وكذلك التقنية المتوفرة في المستشفى الذي تنوي المرأة إجراء العملية فيه.
فهناك حالات لا تستأصل فيها الحلمة لدى استئصال السرطان، وهناك حالات أصعب وتتطلب بعد الاستئصال العلاج الكيميائي. ويمكن أن يتم تجميل الثدي من خلال الزراعة أو توسيع الأنسجة أو نقل الأنسجة. وكلها عمليات ممكنة وناجحة.


إلى أي حد تعد عملية شفط الشحوم من البطن آمنة؟
هي آمنة بقدر ما هي أي عملية أخرى تقومين بإجرائها. المهم هو اتباع قواعد السلامة والصحة المتفق عليها في كل عملية. ومن المهم تحديد التاريخ المرضي للمريض وتحديد كيفية ومقدار التخدير الذي يحتاج له. ودراسة إن كان هذا المريض يعاني من أمراض أخرى قد تسبب تعقيدات في العملية مثل الضغط والسكري والربو. ومن المهم أن تعرفي أنه وكلما كانت كمية الدهن التي سيتم إزالتها صغيرة، كان ذلك أفضل وأكثر أماناً. لذلك من المفضل إجراء شفط الدهون على دفعات.

 

سمعت عن إزالة الشحوم بطريقة الألتراسونيك، وبأن نتائجها رائعة هل هي تقنية جيدة فعلا؟
الألتراسونيك تقنية جيدة بالفعل. ولكني لا أحبذ استخدامها ولا أفعل لأن هناك مجازفة بحرق الجلد والأعصاب

 

أنجبت ابنتي 3 أطفال، وهي تخسر وزنها بسرعة وتعود لما كانت عليه قبل الحمل. ولكن المشكلة أن جلدها أصبح مترهلاً ولا تستطيع استعادة بطنها المشدود ثانية كما أن هناك علامات التشققات التي ملأت جسدها، أليس هناك من طريقة لشد بطنها والتخلص من العلامات؟
للأسف فإن هذه حالة شائعة بين النساء. ولا يوجد لغاية الآن علاج نافع في علامات التشققات من دون عملية. وأما الترهل في البطن فهناك عمليات شدّ البطن. وفيما يتعلق بالعمليات التي تجرى عادة للتخلص من العلامات فعادة تساعد على تحسين العضلة الضعيفة للبطن وإزالة الجزء المتشقق والمترهل من الجلد في الوقت نفسه.

 

مواضيع ذات صلة:
الهوس بعمليات التجميل يعود إلى اضطراب نفسي

أمراض الفنانات حقيقة أم تجميل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث