رحلة "محمد علي" تنطلق في ديسمبر

زهرة الخليج

  |   11 أكتوبر 2010

قام المخرج السوري حاتم علي بزيارة سريعة للقاهرة استغرقت ثلاثة أيام لإجراء المعاينات النهائية لأماكن تصوير مسلسل "محمد علي باشا" الذي يقوم ببطولته يحيى الفخراني. ومن المقرر بدء تصوير العمل منتصف كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وقد رافقه في إجراء المعاينات المنتجان هشام وعصام شعبان والمهندس عادل المغربي.
يقول المنتج الفني محمد سري: "زار حاتم علي البلاتوين اللذين احتضنا الديكورات في استديوهات المغربي، لضمان ديكور قصر الحريم وديكور منزل رفاعة الطهطاوي. إذ يجري التصوير داخل البلاتوين في وقت واحد. بعد ذلك، قام بزيارة الديكورات التي يتم إنشاؤها للقلعة على مساحة 20 فداناً خلف الحي الفرعوني في مدينة الإنتاج الإعلامي".


وأضاف سري: "طلب حاتم علي الاستعانة بمصممي معارك أجانب لتصوير عدد من المعارك الحربية. كما ستتم الاستعانة بكاميرا RED في التصوير وهي الكاميرا التي تم استخدامها في تصوير مسلسل "الجماعة"؛ كما ستتم الاستعانة بمدير تصوير سينمائي".
وأشار سري إلى أنّه سيقوم خلال الأيام المقبلة بعدد من المعاينات في محافظة السويس لاستراحة "محمد علي". وبعدها ينتقل إلى رشيد لاختيار مناطق التصوير فيها بالإضافة إلي العياط. كما سيجري التصوير في 18 مكاناً أثرياً في القاهرة مثل بيت الكردي، والسحيمي، وقصر محمد علي في المنيا. أما شوارع القاهرة خلال فترة حكم محمد علي، فسيتم بناء ديكورات كاملة لها لصعوبة التصوير في الأماكن الطبيعية بعد تغيّر ملامحها.


وقال محمد سري: "أثناء قيام مصمم الأزياء محمود مبروك بتجهيز أزياء المسلسل، اكتشف أنّ الأزياء التي تم شراؤها من شركة "غود نيوز" لا تمثل سوى 25 % من أزياء المسلسل. وبالتالي بدأ باستكمال الأزياء والأكسسوارات الباقية بميزانية بلغت 2 مليون جنيه".
وأكد أنّ حاتم علي سيعود إلى القاهرة يوم 27 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي لاختيار باقي فريق العمل استعداداً لبدء التصوير.

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث