نقابة الموسيقيين في مصر تنتصر لهيفا وهبي

نقابة الموسيقيين في مصر تنتصر لهيفا وهبي

أصدرت نقابة الموسيقيين في مصر برئاسة منير الوسيمي قراراً بوجود تشابه بين أغنيتي "ايه ده ايه" لهيفا وهبي، وأغنية "الصوت ده جاي منين" لرولا سعد. وأكدت اللجنة المكونة من وكيل أول النقابة جمال سلامة، ورئيس لجنة العمل عاصم المنياوي بأنّ نسبة التشابه بين...

أصدرت نقابة الموسيقيين في مصر برئاسة منير الوسيمي قراراً بوجود تشابه بين أغنيتي "ايه ده ايه" لهيفا وهبي، وأغنية "الصوت ده جاي منين" لرولا سعد. وأكدت اللجنة المكونة من وكيل أول النقابة جمال سلامة، ورئيس لجنة العمل عاصم المنياوي بأنّ نسبة التشابه بين الأغنيتين يصل إلى 70 %، مضيفة أنّ الأغنية التي كتبها ولحنها عزيز الشافعي هي نفسها تقريباً الأغنية التي قامت هيفا بتسجيلها في الشهر العقاري منذ أشهر.
وجاء ذلك على خلفية الخلاف الذي نشب مؤخراً بين هيفا ورولا حول الأغنية. هيفا من جهتها اتهمت مدير أعمالها السابق حمادة اسماعيل بأنه وراء تسريب الأغنية إلى رولا، مؤكدة بأنه أجرى بعض التعديلات البسيطة على الأغنية، وأعاد بيعها لرولا. وقرار نقابة الموسيقيين جاء على خلفية قرار آخر كان أصدره قاضي الأمور المستعجلةً في بيروت، وقضى بمنع بث أغنية رولا، أو عرضها بعد إثبات التشابه مع أغنية هيفا. من جهته، أكد جميل سعيد محامي هيفا في تصريح خاص لـ"أنا زهرة" بأنه ضم إخطار وكيل اول نيابة إلى البلاغ المقدم ضد حمادة اسماعيل للاستعانة به في تحقيقات النيابة.