"جلد حيّ" في "أبو ظبي

زهرة الخليج  |   16 أكتوبر 2010


بحضور منتج الفيلم محمود حميدة، يشهد "مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي" في دورته الحالية العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي "جلد حي" للمخرج فوزي صالح وذلك يوم الأربعاء 20 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت أبو ظبي في سينما "مارينا مول 1". وتعقب العرض ندوة بحضور صناع الفيلم. كذلك يعرض الفيلم يوم الخميس 21 الحالي في الساعة الثانية بعد الظهر في سينما "مارينا مول 2". من جهة أخرى، يشارك مخرج الفيلم فوزي صالح في ورشة تنظمها مؤسسة "ساندانس" للأفلام الوثائقية بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون.


"جلد حيّ" من تأليف وإخراج فوزي صالح، وإنتاج شركة "البطريق" المملوكة للفنان الكبير محمود حميدة الذي يعود من خلال هذا الشريط إلى الإنتاج بعد غياب طويل. كما حصل الفيلم على دعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون.


يناقش الفيلم قضية هامة، وهي خطورة عمل الأطفال الصغار في المدابغ لأنهم يعملون وسط غازات سامة ويواجهون الموت يومياً. يعرض الشريط هذه القضية من خلال طفلين يعيشان ويعملان في المدابغ. ومن خلال حكايتهما، نتعرف إلى العديد من الأطفال الآخرين الذين يعملون في مهن مختلفة في المدابغ. وتظهر الأحداث دافع كل منهم للعمل في هذه المهنة الشاقة، والظروف الوحشية التي يحياها عاملو المدابغ.