تحية كاريوكا الغائبة الحاضرة في دراما رمضان

تحية كاريوكا الغائبة الحاضرة في دراما رمضان

يبدو أن الراحلة تحية كاريوكا ستكون نجمة دراما رمضان في 2011. إذ يرتبط اسمها بثلاثة أعمال دفعة واحدة ستقدّم في العام المقبل. وأول هذه الأعمال مسلسل "سمارة" المأخوذ عن فيلمها الشهير الذي قّدمته في الستينيات وجسّدت فيه فتاة الحارة والمنطقة الشعبية التي...

يبدو أن الراحلة تحية كاريوكا ستكون نجمة دراما رمضان في 2011. إذ يرتبط اسمها بثلاثة أعمال دفعة واحدة ستقدّم في العام المقبل. وأول هذه الأعمال مسلسل "سمارة" المأخوذ عن فيلمها الشهير الذي قّدمته في الستينيات وجسّدت فيه فتاة الحارة والمنطقة الشعبية التي تساعد ضابط شرطة في اختراق عصابة تهريب مخدرات، متخفياً في هيئة مجرم.


كما تعاقدت رانيا يوسف على بطولة "شباب امرأة". وتجسّد رانيا في المسلسل دور "شفاعات" الذي لعبته تحية كاريوكا عام 1956 في الفيلم الذي كان يحمل الاسم نفسه. وتدور أحداثه حول امرأة من منطقة شعبية توقع طالباً ريفياً في شباكها.

 


ويعتبر هذان العملان من أروع أفلام السينما المصرية ومن العلامات البارزة في مشوار الفنانة الراحلة الذي يمتد لأكثر من 50 عاماً.
أما ثالث الأعمال الذي يحمل اسم تحية كاريوكا، فيتناول قصة حياتها. ورغم الإعداد له منذ سنوات، إلا أنّه تقرر تقديمه العام المقبل. وقد وقع الاختيار على وفاء عامر لتجسّد دورها في المسلسل بعدما تم ترشيح أكثر من فنانة مثل فيفي عبده ونادية الجندي.

 


ويتناول المسلسل سيرة كاريوكا منذ قدومها من الإسماعيلية وصولاً إلى عملها كراقصة شرقية والظروف الصعبة التي مرت بها. كما يتناول الجوانب الإنسانية في حياتها وتوجّهها لأعمال الخير وتعدد الأزواج في حياتها مع 13 زوجاً. كما يمرّ على الرجال الذين أثروا في حياتها من بينهم نجيب الريحاني ورشدي أباظة وسليمان نجيب.

 

Tagged under: