الأزهر يرفض "أسماء بنت أبي بكر"

الأزهر يرفض "أسماء بنت أبي بكر"

في وقت كان الكلّ يستعدّ فيه لتصوير مسلسل "أسماء بنت أبي بكر"، فجر الأزهر الشريف مفاجأة، حين أعلن رفضه لتجسيد شخصية أسماء بنت أبي بكر على الشاشة.وبعدما علم قطاع الإنتاج بهذا القرار، استبعد المسلسل من خطة إنتاج مسلسلات رمضان في 2011. وهو الأمر الذي أثار...

في وقت كان الكلّ يستعدّ فيه لتصوير مسلسل "أسماء بنت أبي بكر"، فجر الأزهر الشريف مفاجأة، حين أعلن رفضه لتجسيد شخصية أسماء بنت أبي بكر على الشاشة.
وبعدما علم قطاع الإنتاج بهذا القرار، استبعد المسلسل من خطة إنتاج مسلسلات رمضان في 2011. وهو الأمر الذي أثار غضب مؤلفه بهاء الدين ابراهيم الذي أكّد لـ "أنا زهرة" أنّه عرض العمل فعلاً على لجنة الأزهر قبل كتابته. وقد وافقت على كتابة السيناريو، وأكدت أنّه لا مانع من ظهور شخصية أسماء بنت أبي بكر على الشاشة. ومن المعروف أنّ الأزهر يمنع ظهور الأنبياء والعشرة المبشرين بالجنة. أما باقي الشخصيات، فيمكن تجسيدها.

 


وأكد أنّه متمسك بإبصار العمل النور، خصوصاً أنّه كتب أكثر من 20 حلقة منه، وبقيت له عشر حلقات فقط. ومن المقرر أن يخرجه محمد عزيزية، فيما رُشِّحت لبطولته صابرين.
ويتناول المسلسل الفترة التي عاشتها أسماء وشهدت بداية الدعوة الإسلامية، وعصر عبد الملك بن مروان. وسيتعرض العمل لبعض الشخصيات الهامة مثل أبو بكر الصديق، وعايشة أم المؤمنين، والزبير بن العوام.

 


يذكر أنّ العمل شهد العديد من الأزمات والصراعات منذ الإعلان عنه. إذ شهد صراعاً بين كل من مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة المنتج خالد حملي من أجل إنتاج العمل، ليذهب المسلسل في النهاية لقطاع الإنتاج في اتحاد الإذاعة والتلفزيون. كما لم يستقر الرأي على الممثلة التي ستؤدي دور أسماء بنت أبي بكر. إذ رُشّحت في البداية حنان ترك وتراجعت عن ذلك، لتُرشّح صابرين بدلاً منها.

 


للمزيد:
أسماء بنت أبي بكر" حائرة بين صابرين وحنان

Tagged under: