من لا يريد أن تغنّي نجوى في مصر؟

رحاب ضاهر - بيروت  |   14 نوفمبر 2010

رغم أنها ليست الحفلة الأولى التي ستحييها في مصر وتحديداً في منطقة شرم الشيخ، إذ قدّمت ثلاثين حفلة في السابق، إلا أنّ بعض الصحافة المصرية تحاول عرقلة حفلة نجوى كرم من خلال نشر أخبار عن إلغائها. إلا أنّ المكتب الإعلامي للفنانة اللبنانية أكّد على إقامة الحفلة في تاريخها المحدد في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. وقد قام بعض الجمهور المصري الذي لا يزال مستاء من تصريحات "شمس الأغنية" حين قالت "أغنّي باللهجة المصرية إذا قام عمرو دياب أو أنغام بالغناء باللهجة اللبنانية"، تم إنشاء صفحة على "فيسبوك" بعنوان "مش عاوزين نجوى كرم في مصر". واستشهدوا بتصريحاتها السابقة، مضيفين أنّ ليس لديها جمهوراً في مصر، رغم أنّ ذلك لا يعبّر عن الواقع. إذ أنّ الجميع يذكر الطفلة المصرية كنزى التي شاركت في "ستار صغار" الذي يعرض على "أبو ظبي" وغنّت لنجوى كرم، فكيف بالكبار؟ واشتعلت الصفحة بالتعليقات المؤيدة والمعارضة لغناء نجوى في مصر. وقد كتب أحد المعلّقين: "أنا مصري، وأبويا مصري. وأنا وعائلتي كلهّا عاوزين نجوى كرم تنوّر مصر".


اللافت في الصفحة التي تعارض غناء نجوى أنّها وضعت صورةً للفنانة وأخرى لرامي عياش. وقد وُضعت علامة "أكس" على صورة نجوى دون صورة عياش، عدا النقاش بين زوّار الصفحة الذي كان يدور حول من هو نجم الحفلة: نجوى أم رامي؟ ونشبت معركة كلامية بين جمهور كرم وعياش. وهو الأمر الذي جعل بعضهم يعتقد أنّ معجبي رامي هم وراء إطلاق الحملة لـ "الشوشرة" على غناء نجوى في شرم الشيخ، خصوصاً أنّ عياش كان مستاء من أنّ نجوى كرم ستختتم الحفلة. وهو يرى أنّه نجم دويتو "الناس الرايقة" الذي قدّمه مع أحمد عدوية وأنّ الجمهور الذي سيحضر الحفلة سيأتي من أجل "الناس الرايقة".


من جهة أخرى، بدأت نجوى تصوير فيديو كليب أغنيتها الجديدة "لشحذ حبك" تحت إدارة المخرج فادي حداد وبسرية تامة بعيداً عن أعين الصحافة. وكانت أحيت حفلة في تدمر السورية ضمن فعاليات "مهرجان تدمر للثقافة والفنون". كما أحيت هذا الصيف حفلات عدة في سوريا. ومن المعروف أنّ حفلاتها في دمشق تتميز بنفاذ التذاكر قبل موعد أيام من موعد الحفلة.

المزيد

نجوى كرم: مالي ومال رامي عياش

رامي عياش يبيع جمهوره لنجوى كرم
"أنا زهرة " ترافق نجوى كرم في كواليس "ستار صغار"