رعب وضحك في مهرجان الدوخلة

زهرة الخليج  |   21 نوفمبر 2010

نظراً إلى الإقبال الجماهيري الكبير، تم تمديد فعاليات مهرجان الدوخلة المقام حالياً في شرق المملكة العربية السعودية. ولقيت العروض المسرحية نجاحاً منقطع النظير. إذ أقبل الجمهور المحبّ للفكاهة على مسرحية "123 أكشن" التي تحمل توقيع معتز العبد الله إخراجاً ونهار الضويجي تأليفاً, ويشارك في بطولتها عبد المجيد الكيناني, وجراح الدوسري وجلوي الحبابي.


وتحكي المسرحية قصة رجل مسن ملّ زوجته التي ترتدي الفستان ذاته مند عشرين سنة. فقرر الذهاب إلى فرنسا للزواج من فتاة فرنسية. وعن المسرحية، يقول الحبابي "تناولنا بشكل طريف وكوميدي الفرق بين الزواج من خليجية وتكاليفه الباهضة والزواج من أجنبية وسهولته، هو الذي لا يكلّف سوى دقة قلب". كما لقيت مسرحية "طلاق بالجملة" نجاحاً كبيراً. العمل الذي يحمل توقيع المسرحي حسن المبارك إخراجاً وتأليفاً, يعني طلاق عاداتنا السيئة وليس الطلاق بشكل عام.


وكان هناك إقبال غير عادي على مسرحية الرعب الكوميدية "سيطرة الجن" التي حملت توقيع أديب الجاسم إخراجاً وياسين المبارك وهاني المعيكل تأليفاً. وقد كتب على البوستر الخاص بها "للعوائل والكبار فقط". وشهدت المسرحية هجوماً كبيراً من قبل الحضور, سيما النسائي. وقد صرّحت بعضهنّ لـ "أنا زهرة": "نحضرها للمرة الثانية".