ميرا عبد ربه: الحميات الغير مدروسة تسبب أخطار جمة

زهرة الخليج  |   23 أبريل 2012

أصبحت البدانة وسوء الغذاء من أهم القضايا في عالمنا العربي اليوم، وخاصة مع الأعباء الصحية والاقتصادية التي تنتج عنها وتثقل كاهل الخدمات الحكومية في هذه البلدان.

وكشفت دراسة حديثة نشرتها مؤخراً منظمة الصحة العالمية أن هناك نحو 50%من الأشخاص مصابين بالسمنة في منطقة الخليج العربي. كما تبين أيضاً أن 20 إلى 30% من هؤلاء الأشخاص موجودون في المملكة العربية السعودية ويأتي من بعدها دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم الكويت والبحرين وقطر. وفي لبنان، وحسب أرقام منظمة الصحة العالمية، والتي تعود الى عقد من الزمن، فإن 14.4% من الرجال و18.8% النساء يعانون من السمنة.

"وفي الوقت الذي يلجأ فيه الكثيرون إلى اتباع حميات غذائية عشوائية من أجل التخلص من هذه المشكلة، وإذ تؤدي الحميات الغير مدروسة والعقاقير المستخدمة إلى أضرار كبيرة على الفرد، باتت استشارة أخصائي التغذية أمراً ضرورياً لإيجاد الحلول في الوقت المناسب، وتفادي المشاكل الصحية المتراكمة"، تقول ميرا عبد ربه، أخصائية التغذية ومؤسسة "ميرا نيوتري كلينيك" (Mira Nutri Clinic).
كما تأتي البدانة في مقدمة أسباب الوفيات في العالم خصوصاً أنها تؤدي إلى الإصابة بأمراض عدة كالسكري، والكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وأمراض الكلى.

وتتابع ميرا: "وفي ظل غياب الإحصائيات الدقيقة في لبنان والمنطقة، بات الوضع يدفع للقلق اذ يعاني الرجال، والنساء، والشباب، والصغار من البدانة في الوطن العربي جراء العادات الغذائية الخاطئة التي تنتشر انتشاراً سريعاً بسبب وجود مطاعم الوجبات السريعة، ونوعية حياتنا البعيدة عن ممارسة الرياضة."

وجاء تأسيس ميرا لـ "ميرا نيوتري كلينيك" لتلبية احتياجات الأسرة والمرأة العربية، لتستقبلهم ميرا في عيادتها في بيروت أو خلال جولاتها في العالم العربي، حيث ستعمل معهم على تصميم حمية غذائية مخصصة بحاجتهم الشخصية عبر اجراء فحص دم لكشف نوعية الأطعمة المناسبة وغير المناسبة لأجسامهم مع الأخذ بعين الاعتبار الأطعمة المحببة لدى الفرد.

كما تقدم ميرا الاستشارات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكري، ضغط الدم المرتفع، ارتفاع الكوليسترول والفشل الكلوي، كما تولي اهتماماً خاصاً بالمرأة الحامل والمرضع.

ميرا هي خبيرة تغذية، ومحررة الصفحة الصحية في موقع "أنا زهرة" AnaZahra.com، وحائزة على إجازة في الغذاء وتنظيم الوجبات من جامعة القديس يوسف في بيروت. تعمل ميرا مع شرائح من المرضى والأمهات الحوامل والجدد وتقدم لهم أفضل المعلومات الغذائية. كما أنها تتمتع بخبرة واسعة في مجال تخفيض الوزن بطريقة صحية.
ميرا لديها اهتمامات واسعة في مجال الصحة والغذاء ومتابعة لأهم التطورات والمؤتمرات الغذائية، كما خاضت دورات تدريبية في كيفية إعداد الطعام الصحي والمكتمل غذائياً.

للمزيد من المعلومات والتواصل مع ميرا عبد ربه يرجى الاتصال على الرقم: 089145 3 00961 او عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر تويتر [email protected]