تناقض بين تصريحات رشا شربتجي وكاتب "زمن العار"

ياسر المصري - دمشق  |   23 نوفمبر 2010

على رغم انقضاء أكثر من عام على عرض العمل، إلا أنّ الشخصية الأساسية فيه ما زالت محور جدل حتى اللحظة. بعدما صرّحت الممثلة أمل عرفة أنّ دور "بثينة" في مسلسل "زمن العار" كان لها واعتذرت عن عدم تأديته بسبب حملها، عاد المؤلف وأحد كتاب المسلسل نجيب نصير ليؤكد أنّه كان يتخيّل أمل عرفة خلال تأليفه للنص. وأضاف أنّه استاء كثيراً عندما علم بأنّ أمل لن تستطيع تجسيد الدور. لكن أثناء متابعته للمسلسل، تغيّرت وجهة نظره مع مشاهدته أداء سلافة معمار في تجسيدها للشخصية.
وكانت المخرجة رشا شربتجي صرحت مؤخراً بأنّها لم تعرض الشخصية على أمل عرفة ولا شركة الإنتاج. لكن المخرجة السورية عادت لتقول إنّ شركة الإنتاج قد تكون عرضت العمل على أمل قبل أن تتولّى رشا مهمة إخراجه. وهذا يشير إلى الاختلاف والتناقض في تصريحات الكاتب والمخرجة.
واللافت أنّه نادراً ما يحصل خلاف وجدل حول شخصية في مسلسل. ويرى بعضهم أنّ شخصية "بثينة" في العمل ليست سهلةً، بل تتطلب حساً عالياً، بالإضافة إلى التكنيك وردود الفعل التي برعت سلافة في تأديتها.
ويبدو أنّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد المزيد من التصريحات من أمل عرفة ورشا شربتجي. واللافت أنّ سلافة معمار لم تدلِ بأي تصريح حول الموضوع.
المزيد:
رشا شربتجي تردّ على أمل عرفة

أمل عرفة ترفض التعاون مع رشا شربتجي