وجهك وكريم الأساس قبل المكياج

نوال العلي  |   23 نوفمبر 2010

احرصي عند شراء كريم الأساس على تجريبه على ذقنك أو عند العنق، ويجب الأخذ بعين الاعتبار الاضاءة، إذ يجب أن تكون طبيعية غير خافتة. ويوجد الآن في الأسواق العديد من الأنواع التي تناسب مختلف الاحتياجات، فمنها ما هو مخصص للتجاعيد، و منها ما هو مخصص للبثور، و منها ما يحتوي على واقي الشمس، أو مخصص للبشرة الحساسة، أو الدهنية وغيرها من أنواع البشرة.


بشرة نظيفة وناعمة
قبل وضع كريم الأساس ابدئي بتنظيف بشرتك إما بواسطة الكريم المنظف القابض (milk)+ (tonic) أو بواسطة غسول الوجه. بعد القيام بعملية التنظيف يجب ترطيب البشرة جيداً، ويفضل أن يتم ترطيبها بمرطب ذو أساس مائي، ويتم فرده على البشرة بشكلٍ متساوٍ بحركات دائرية حتى يتم امتصاصه بالكامل. بإمكانك بعد ذلك وضع واقي الشمس المناسب، وإذا رغبت يمكنك وضع الprime وذلك لزيادة التثبيت.


اختيار اللون الصحيح
ان اختيار اللون الصحيح يلعب دوراً كبيراً عند النتيجة النهائية. يجب أن يكون اللون قريباً من لون عنقك، فقد يختلف اللون الذي تختارينه تبعاً لاختلاف الفصول، ففي الصيف تميل البشرة إلى الاسمرار وفي الشتاء تميل إلى الشحوب، ولا تنسي أنه يمكنك استخدام لونان أو أكثر، واحد داكن وآخر فاتح، إذ يستخدم اللون الداكن لتصغير الأنف أو الجبهة أو الذقن، والفاتح لإعطاء الاضاءة في الأماكن المطلوبة مثل منطقة ما حول العين وحول الفم.


طريقة التوزيع
يجب أن يوزَّع كريم الأساس بشكل متساو على كامل الوجه وصولاً إلى العنق، ويتم ذلك إما بواسطة اليدين أو بواسطة الاسفنجة المخصصة لذلك بعد أن يتم ترطيبها. أما الاتجاه في الحركة فيكون من الأعلى إلى الأسفل. وإذا أردت طبقة كثيفه فعليك استخدام الاسفنجة والمرور على الوجه بالتربيت لا بالمسح. ولتثبيت كريم الأساس لا بد من وضع طبقة خفيفة من البودرة على كامل الوجه، خاصة تحت ظلال الجفون وعلى الأنف.