المؤتمر الدولي للمسؤولية الاجتماعية يبدأ أعماله في دبي

زهرة الخليج  |   26 أبريل 2012

بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، والراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة، بدأت أمس، فعاليات "اجتماع دبي العالمي 2012" و"المؤتمر الدولي السابع للمسؤولية الاجتماعية" تحت شعار "جعل المسؤولية الاجتماعية خطة عمل قابلة للتنفيذ".

يقاد المؤتمر على مدى يومين بتنظيم "معهد المديرين بالهند"، وبالشراكة مع "مجموعة دبي للجودة"، وتستضيفه إمارة دبي، وذلك في فندق "إنتركونتيننتال".

ويناقش المجتمعون في الجلسات الرئيسية على مدى يومي المؤتمر، مجموعة من المواضيع الحيوية والمهمة المتعلقة بتحسين الحياة المؤسساتية والاستدامة ورفاهية المجتمع، ومنها: "مواطنة الشركات والمسؤولية الاجتماعية"، و"توليد القيمة التجارية من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات.. هل هي أسطورة أم حقيقة؟"، وغيرها.

بالإضافة إلى حلقات نقاشية تشتمل على مسميات أخرى ذات أهمية كبرى، منها: "الشفافية والمساءلة من أجل المسؤولية الاجتماعية الفعالة"، و"المسؤولية الاجتماعية للشركات.. إطلاق القيمة"، و"الابتكار الاجتماعي.. دافع النمو الاقتصادي"، وغيرها الكثير.

يذكر أن "المؤتمر الدولي السابع للمسؤولية الاجتماعية" يعقد للمرة الأولى في مدينة دبي ويستضيف في فعالياته المتنوعة أكثر من مئة مشارك من مختلف دول العالم، وهم من المهتمين في الاستدامة ورفاهية المجتمع، وخلق الأرباح وتحسين نوعية الحياة لمؤسساتهم ومجتمعهم، والمشرّعين والمحامين ورجال القانون وجميع المعنيين بالسلوك الفعال والأخلاقي للشركات والحوكمة الرشيدة، وفاعلي الخير، ورؤساء الشركات، والمديرين، والمدراء الماليين، والمصرفيين، ومديري الصناديق، وأمناء الشركات، والمنظمات غير الحكومية، والمستثمرين، والوسطاء، والمحاسبين القانونيين، والمحللين الإداريين، والمستشارين الماليين، والأكاديميين، وطلاب المال والأعمال والإدارة.