إيمان الرجب: المرأة... ما لها وما عليها

زهرة الخليج  |   27 نوفمبر 2010

رغم تنوّع تجربتها الإعلامية، تجد المذيعة في التلفزيون السعودي القناة الأولى إيمان الرجب أنّ انطلاقتها الإعلامية الحقيقية بدأت في برنامج "مكسرات" الذي يحمل توقيع هيام الكيلاني إخراجاً.
تقول المذيعة السعودية "أكسبني البرنامج النضج الإعلامي. إذ ناقشت فيه العديد من الأطروحات والأفكار. وبعد سبع سنوات في المجال الإعلامي, بدأت بقطف الثمار. لكن بشكل عام، كل تجربة مررت بها كان لها جمالها الخاص ودروسها التي أسهمت في صقلي وتعليمي".


الرجب التي تقدم الآن برنامج "أصداف" مع ثلاث مذيعات أخريات، تقول "تشاركني تقديم البرنامج هناء الركابي, وبنان البيك ومجدولين عيسى. تقدّم كلّ منّا حلقة خاصة منفردة تناقش فيها كلّ ما يتعلّق بأفراد الأسرة".
وعن "أصداف" الذي يعرض يومياً من الساعة الرابعة وحتى الخامسة مساء وتخرجه إيناس سمير، قالت لـ "أنا زهرة": "طرحنا مؤخراً موضوع التقاعد، وكان هناك تفاعل من قبل المشاهدين، لمسناه من خلال كثافة الاتصالات التي وردتنا. كذلك، ناقشنا حملة "كفاية إحراج" التي كانت تدعو إلى ضرورة تواجد بائعات نساء في محلات بيع المستلزمات النسائية. ولدينا في البرنامج فقرة قانونية مهمة لتوعية المرأة وتثقيفها قانونياً من أجل معرفة "ما لها وما عليها".


تجد إيمان بأنّ وجود مخرجة سيدة في العمل التلفزيوني يضيف بريقاً إلى البرامج, سيما تلك التي تخص المرأة وقالت: "لقد وُفقنا بوجود الدكتورة هيام الكيلاني التي تتألق في إخراجها للبرامج الاجتماعية بشكل عام. كذلك فإيناس سمير عنصر مهم في برنامج "أصداف". إذ تعد العين اللاقطة التيب تبرز مكامن الجمال في البرنامج".


وعن عملها في القناة السعودية الأولى، تقول: "كلا, لم أملّ العمل في التلفزيون السعودي. إنّه نقطة انطلاقتي. وحين أقارن عملي الحالي بعملي كمراسلة سابقاً لقناة فضائية واسعة الإنتشار، أجد بأنني أفضّل مكاني الحالي رغم روعة نقل الأحداث المهمة في العالم". أخيراً تطمح الرجب مستقبلاً إلى برنامج يكون بمثابة دليل سياحي إلى إبراز جمال المنطقة رغم أنها لم تعرض الفكرة على المسؤولين بعد.

المزيد على أنا زهرة: