أحمر الشفاه... لا يتناغم مع الثياب

أحمر الشفاه... لا يتناغم مع الثياب

ينصح خبير التجميل أحمد قبيسي المرأة أنه حين تفكر في اختيار ألوان ساطعة من أحمر الشفاه، تذكري دوماً أن الملمع التوتي اللون يكشف غالباً عن لمسة بنية زرقاء، وهو بالتالي لون ملائم لمعظم النساء. إذا كنت لا تعرفين من أين تبدأين، توجهي إلى مركز للتجميل واسألي...

ينصح خبير التجميل أحمد قبيسي المرأة أنه حين تفكر في اختيار ألوان ساطعة من أحمر الشفاه، تذكري دوماً أن الملمع التوتي اللون يكشف غالباً عن لمسة بنية زرقاء، وهو بالتالي لون ملائم لمعظم النساء. إذا كنت لا تعرفين من أين تبدأين، توجهي إلى مركز للتجميل واسألي الاختصاصية.


إذا لم تكن شفتاك متماثلتين، يجدر بك استعمال قلم تحديد الشفاه على الدوام عند اختيار الالوان القوية من أحمر الشفاه. باشري اولاً في تحديد محيط شفتيك. ثم لوني داخلهما بلون حيادي أو رمادي داكن قبل بسط أحمر الشفاه. وتذكري دوماً أن أحمر البرتقالي أو البني اللون يجعل الاسنان صفراء، فيما ينجح أحمر الشفاه الأحمر الداكن – أو أي لون فيه القليل من الازرق – في جعل الاسنان بيضاء.


لا تحاولي أبداً جعل ماكياجك متناغماً مع ثيابك، وإنما اختاري الظلال المنتمية إلى مجموعة الالوان نفسها. فالفستان الارجواني الطويل قد يبدو جميلاً مع آيلاينر بنفسجي، فيما يبدو أحمر الشفاه المرجاني أو الوردي أو المشمشي جميلاً مع سترة بلون الاحمر الكرزي.


بدل تجربة ظلال جديدة ساطعة على الوجه مباشرة، ابسطيها على متن يدك اولا لمعرفة لونها. هكذا تكونين فكرة حول مقدار الظلال الواجب بسطها والادوات الواجب استعمالها. فاستعمال فرشاة كبيرة واعتماد الحركات الدائرية الكبيرة يشتتان البودرة.

 

للمزيد:
تفنّني في رسم شفتيك

5 حيل لمكياج أحمر الشفاه