ميريام عطا الله مرتشية

ميريام عطا الله مرتشية

على رغم احترافها الغناء، لم تخف ميريام عطا الله عشقها للتمثيل أيضاً، خصوصاً أنّها خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية. وها هي تشارك في تصوير مسلسل "يوميات مدير عام" بجزئه الثاني مع المخرج زهير قنوع. وتجسد هنا شخصية جمانا إحدى الموظفات في المديرية...

على رغم احترافها الغناء، لم تخف ميريام عطا الله عشقها للتمثيل أيضاً، خصوصاً أنّها خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية. وها هي تشارك في تصوير مسلسل "يوميات مدير عام" بجزئه الثاني مع المخرج زهير قنوع. وتجسد هنا شخصية جمانا إحدى الموظفات في المديرية العامة التي يكون مديرها أيمن زيدان. وتحاول جمانا دائماً عرقلة معاملات الناس الذين لا يعطونها رشوة.


وكانت ميريام أعربت لـ"أنا زهرة" عن سعادتها بالمشاركة في العمل الذي يتطرق إلى التسيب الوظيفي وانعكاساته على المجتمع وعدم تحمل المسؤولية، مضيفةً أنّها متفائلة بقدرة أيمن زيدان وزهير قنوع على صنع كوميديا مقنعة.


ميريام التي لا تزال تبحث عن شركة توزيع لألبومها الجديد الذي أصبح جاهزاً، ترى أنّ العمل في التمثيل ممتع جداً كما هو في الغناء.


وكانت ميريام شاركت في مسلسلات عدة بعد تخرجها من المعهد العالي. وما زاد شعبيتها هو مشاركتها في النسخة الأولى من برنامج "ستار أكاديمي". وعلى رغم تجربتها الدرامية واحترافها الغناء، إلا أنّ المخرجين في سوريا لم يعرضوا عليها أي مسلسل، خاصةً أنّها تتمتع بشعبية واسعة لدى الشباب السوري. ويتوقع أن تتلقى عروضاً جديدة بعد أدائها في "يوميات مدير عام" لأنّها تعمل على الشخصية كثيراً.


ويبدو أنّ المعادلة صعبة لدى الكثير من صنّاع الدراما الذين يرغبون دوماً في إظهار الوجوده الجديدة في أعمالهم كي يُحسب لهم ذلك. لذا، لا يبادرون إلى استقطاب أي فنان يعرفه الناس كميريام عطا الله.


يذكر أنّ ميريام شاركت في عدد من الأعمال التي لاقت صدى كبيراً في سوريا. كانت مشاركتها الأولى مع الممثل ياسر العظمة في مسلسل "مرايا". كما تعاونت مع عدد من المخرجين الكبار في الدراما السورية والعربية منهم نجدت أنزور، ومحمد عزيزية، وسمير الحسين ووائل رمضان. كذلك، شاركت في مسلسل كوميدي سعودي بعنوان "أبو شلاخ البرمائي" من بطولة فايز المالكي.

 


المزيد :
ميريام عطا الله: مروان خوري عرض عليّ "سلملي عليه" قبل إليسا

ميريام عطا الله في بيروت