شقيقة يحيى تطلب استقباله باللون الأبيض

زهرة الخليج  |   19 ديسمبر 2010

تمنّت إيمان شقيقة يحيى سعادة من أصدقائه ومحبيه والراغبين في استقبال جثمانه في مطار بيروت بارتداء اللون الأبيض وليس الأسود. وقد جاء ذلك في اتصال مع الإعلامي طوني خليفة الذي نقل طلب إيمان للمشاهدين عبر برنامج "للنشر" الذي يعرض على قناة "الجديد" اللبنانية.


وكان طوني أجرى اتصالاً بالمغنية مايا دياب الموجودة حالياً في تركيا. وروت دياب كيف تلقت الخبر، وأكّدت أن جميع الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان باتت جاهزة، لكن بقيت ورقة تحتاج إلى ختم وزارة الخارجية التركية. ولم يحصلوا عليه حتى الآن بسبب عطلة نهاية الأسبوع في تركيا. وأكدت مايا أنّه في حال حصولهم على الختم المطلوب، سيصل الجثمان يوم الأحد إلى لبنان. وفي حال تعذّر ذلك، سيتأخر وصول الجثمان إلى يوم الإثنين.


يذكر أنّه انتشر عبر موقع "يوتيوب" مشهد للحظة حصول الصعقة الكهربائية ليحيى سعادة. وكان هذا المشهد أُخذ من كاميرات المراقبة الموجودة في محطة القطار، وظهر الشريط الكهربائي الذي مسّ يحيى. إذ أنّ هذا الأخير ـ كما صرّحت مايا ـ غطّى ذراعه بكم قميصه وقرّبه من السلك الكهربائي بهدف اختبار قوة الكهرباء فيه. مما أدّى إلى صعقه بالتيار الذي رماه بعيداً. وعندما اقتربت شقيقته إيمان منه، قال لها: "لا أشعر بجسدي. ابقي بقربي. وفارق بعدها الحياة".


لمشاهدة الفيديو لحظة حصول الصعقة الكهربائية
http://www.facebook.com/?sk=ru&ap=1#!/video/video.php?v=10150108598836142&oid=55521178946&comments