مجوهرات "على رأي المثل"

زهرة الخليج  |   24 ديسمبر 2010

ثمة قصة جميلة تقف وراء كل قطعة من مجوهرات المجموعة الثقافية لعام 2011 من عزة فهمي، والتي تستمد إلهامها من الأقوال المأثورة والأمثال الشعبية التي نستخدمها في حياتنا اليومية. وتعبر تشكيلة "على رأي المثل" عن الحقيقة القائمة على المنطق السليم أو التجربة العملية التي واجهناها أو سنواجهها نحن البشر في حياتنا اليومية.


وتعرض التشكيلة مجموعة من العبارات تم استخدام القوية منها في التصاميم التي تميل نحو الكلاسيكية، فيما اختارت المصممة استخدام العبارات الأخف والأكثر عامية مكتوبةً بخط اليد في القطع الأصغر حجماً.


وتتضمن التشكيلة استخدام تقنيات جديدة تناسب مختلف أنواع الملابس التي قد ترغب المرأة في ارتدائها؛ إذ تحوي مزيجاً من السلاسل الشبكية، والسلاسل السميكة المرصعة بأحجار كريمة وشبه كريمة، والأساور العريضة الكلاسيكية والعصرية في آن معاً، والتي تزدان بأشكال مخرمة يدوياً وعبارات مرصعة بالألماس وغيرها. وتمتاز قطع التشكيلة بتوازن بالغ الانسجام مع تصاميم تم ابتكارها خصيصاً لتشبع شغف المرأة في الحصول على قطع فريدة وعصرية من المجوهرات.

 

للمزيد:
مجوهرات "الخطايا السبع القاتلة"

مجوهرات "توندو" من بولغاري تحتفل بالطبيعة