فراس ابراهيم: لن أتنازل عن محمود درويش

ياسر المصري - دمشق  |   30 ديسمبر 2010


بعد تصريحات شقيق محمود درويش بأنّ عائلة الشاعر الفلسطيني الراحل غير راضية عن تجسيد فراس ابراهيم دور شاعر الأرض في المسلسل الذي يتناول سيرته، كشف الممثل السوري والمنتج للعمل أنّه هو من سيجسّد شخصية درويش بمختلف مراحل حياته التي يرصدها العمل ولن يقوم أحد بتجسيدها. وأكّد ابراهيم أنّه كان قلقاً جداً في البداية من الموضوع، كما درس إمكان الاستعانة بممثل بديل، لكن بعد تفكير طويل، لم يجد أحداً قد يحقق مقاربة لهذه الشخصية على مستوى الأداء أكثر منه.


وأضاف ابراهيم أنّه لن يتنازل عن الدور لمصلحة أحد، ولن يسمح لأحد أن يجره إلى المزيد من المهاترات حول الموضوع، مؤكداً أنّ كل الانتقادات التي طالته لتجسيده الشخصية، لا تستند إلى منطق تقني أو فني، ولا تتعدى كونها شتيمة.


وعن تحقيقه الشبه الشكلي مع درويش، أكد ابراهيم أنّه أجرى مؤخراً تجارب عدة مع مصممي ماكياج، وجميعها أعطت النتيجة نفسها تقريباً، محققاً نسبة 80% من الاقتراب من ملامح محمود درويش. وأشار إلى أنّه عندما لعبت الممثلة سلاف فواخرجي دور "أسمهان"، كانت نسبة الشبه الشكلي مع الشخصية الحقيقية لا تتجاوز 20%، لكن تفوقها في أداء الدور طغى على كل تلك التفاصيل.

 

المزيد على أنا زهرة

استفتاء: أروى أجمل فنانة خليجية

8 خطوات للعناية بجمالك

علاج الشعر بحقن البوتكس

ما هو ماسك الهيالورونيك أسيد؟

ليال عبود : الطبيعة صيدلية الجمال