تصوير "بيارق العربا" في الأردن

زهرة الخليج  |   9 يناير 2011

يصوّر المخرج إياد الخزوز حالياً أول مشاهد المسلسل البدوي "بيارق العربا" الذي تتولّاه شركة "القرم للإنتاج الإعلامي" كمنتج منفذ لصالح تلفزيون "أبوظبي".
والعمل البدوي بامتياز مقتبس عن نص للكاتب رعد الشلال، يغوص كثيراً في تفاصيل البيئة والحياة البدوية، ويسلط الضوء على حقبة تاريخية في حياة البدو لم تؤرخ من قبل.


وقال الشلال إنّ العديد من الحكايات البدوية تتقاطع في العمل، بين قصص الحب، والصراعات، والتفاصيل الصغيرة.
وأضاف أنّ المسلسل يخوض في تفاصيل حياة شيوخ العشائر وصراعاتهم، في حين أن حكاية العمل الأساسية تدور حول صراع بين أحد المتنفذين الأثرياء الذي يحاول سلب أحد شيوخ القبائل أرضه عنوة، والحصول على تنازل من صاحبها بأسلوب مذل. ومن هنا يتفجر الصراع حول الحق والدفاع عنه.


أما الفترة الزمنية التي يستعرضها العمل، فهي بدايات الـ1600م، وهذه الفترة شبه مفقودة من تاريخ البدو، وكل ما يُطرح من أعمال درامية بدوية يتحدث عن الفترات اللاحقة، في حين ظلت هذه الفترة الزمنية غير مؤرخة.
يذكر أن تصوير العمل الذي بدأ منذ يومين في الأوار الأردنية سيمتد إلى أكثر من موقع في الأردن. ويضم العمل نخبة من نجوم الدراما الأردنية والعربية من بينهم ياسر المصري، محمود سعيد، منذر رياحنة، خالد الغويري، جميل براهمة، منيا، عبير عيسى، هيام جباعي، ريم بشناق، شايش النعيمي، وسام البريحي، حابس حسين، شاكر جابر، ليلى عربي، إيمان ياسين.

 

المزيد على أنا زهرة:


قواعد مكياج المراهقات من كتاب بوبي براون
من المطبخ إلى البشرة
20 نصيحة في خدمة بشرتك
ليزر أم IPL ما الحل للشعر الغير مرغوب؟
خطوات لساقين ناعمتين